في ما يلي نبذة عن ابرز لاعبي المنتخب الهولندي المشارك في كأس أوروبا 2012:

- مارتن ستيكلنبورغ: حارس مرمى، 30 عاما يلعب لنادي روما الايطالي.مباراته الدولية الاولى كان امام ليشتنشتاين في 3 ايلول/سبتمبر 2004. سجل هذا الحارس العملاق (94ر1 م) بداياته مع الفريق الأول لاياكس وعمره 19 عاما وتحديدا في 24 شباط/فبراير 2002. إكتفى في المواسم التالية باللعب إحتياطيا دون أن ينجح في إقناع مدربه بمنحه فرصة اللعب أساسيا. كان يتعين عليه إنتظار موسم 2005-2006 ليفرض نفسه أساسيا على الرغم من تعرضه لإصابات كثيرة. يتضمن سجله لقبين في مسابقة كأس هولندا. دوليا، حظي بالثقة الكاملة للمدرب بيرت فان مارفييك منذ اعتزال ادوين فان در سار.

- غريغوري فان در فيل: مدافع، 24 عاما يلعب لنادي اياكس امستردام. أساسي في صفوف فريقه منذ تصفيات كأس العالم الاخيرة. ترغب في ضمه عدة اندية بارزة في اوروبا.

- جون هيتينغا: مدافع، 29 عاما يلعب لنادي ايفرتون الانكليزي. مدافع مخضرم خاض اكثر من 80 مباراة دولية سجل خلالها 7 اهداف.استهل مشواره الكروي مع اياكس امستردام قبل الاحتراف في صفوف أتلتيكو مدريد الاسباني وخاض معه 27 مباراة في الدوري ومنه الى ايفرتون. أحد الركائز الأساسية في تشكيلة المنتخب البرتقالي.

- يوريس ماتيسن: مدافع، 32 عاما يلعب لنادي هامبورغ الالماني.أصبح أساسيا منذ كأس اوروبا 2008. مدافع سابق لفيللم تيلبورغ، وخطا خطوة كبيرة في مسيرته الاحترافية بانتقاله الى الدوري الألماني بعد موسمين مخيبين مع ألكمار حيث نجح هامبورغ في التعاقد معه، ومنذ ذلك الحين أصبح أحد العناصر الأساسية في صفوفه.

- خالد بولحروز: مدافع، 30 عاما يلعب لنادي شتوتغارت الالماني. مغربي الاصل هولندي الجنسية. مدافع مخضرم شارك في كأس اوروبا 2008 ومونديال 2010. يستطيع اللعب في مركز قلب الدفاع او ظهيرا ايمن.

- اريك بيترز: مدافع، 23 عاما يلعب لنادي ايندهوفن. فاز بكأس اوروبا تحت 21 عاما مع منتخب بلاده عام 2007، يعتبره كثيرون خليفة جوفاني فان برونكهورست في مركز الظهير الايسر.

- مارك فان بومل: لاعب وسط، 35 عاما، يلعب لنادي ميلان الايطالي وسيعود الموسم المقبل الى ايندهوفن. لاعب وسط مخضرم وقائد المنتخب وصهر المدرب فان مارفييك. يملك خبرة كبيرة جناها من خلال تنقله على ابرز الاندية وهي ايندهوفن وبرشلونة وبايرن ميونيخ واخيرا ميلان. قد تكون البطولة نهاية مسيرت الدولية وهو مصمم على رفع الكأس.

- نايجل دي يونغ: لاعب وسط، 27 عاما يلعب لمانشستر سيتي الانكليزي. وورقة أساسية في تشكيلة المنتخب منذ كأس اوروبا 2008. تلقى نجل الدولي السابق ييري دي يونغ تكوينه بمدرسة اياكس، ووقع أول عقد احترافي له صيف 2002 وعمره آنذاك لم يتجاوز 17 ربيعا، إذ فرض نفسه وأصبح أحد اللاعبين المفضلين لجماهير النادي وتوج معه بطلا عام 2004، قبل أن يشد الرحال إلى الخارج حيث انضم إلى صفوف هامبورغ في كانون الثاني/يناير 2006. ثم الى مانشستر سيتي حيث لم يخيب ظن المسؤولين. لاعب يمتاز بالخشونة في بعض الاحيان.

- ويسلي سنايدر: لاعب وسط، 27 عاما، يلعب لانتر ميلان الايطالي. يلقب بquot;أمير أوتريختquot; مدينة مسقط رأسه. نشأ في صفوف آياكس وعمره 18 عاما. اصبح عنصرا اساسيا في صفوف الفريق الذي توج بطلا موسم 2003-2004 وأحرز معه كأس هولندا عام 2006، قبل أن يتركه في العام التالي. بدايته في الليغا الاسبانية كانت مشجعة من خلال تسجيله تسعة أهداف في 30 مباراة وتوج بطلا لأسبانيا. بيد أن الموسم الثاني كان مخيبا بسبب الإصابة وفشل لدى عودته في فرض نفسه أساسيا. إنضم إلى إنتر ميلان في آب/أغسطس 2009 وتوج معه بثلاثية تاريخية (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري ابطال اوروبا) عام 2010.

- ابراهيم افلاي: لاعب وسط، 26 عاما، يلعب لنادي برشلونة الاسباني. التقطته أعين خبراء ايندهوفن وعمره لا يتجاوز 14 عاما، أصبح بحسب المراقبين، أكبر أمل للكرة الهولندية في المستقبل، ورغم أنه عانى من بعض المشاكل البدنية، إلا أنه عاد ليؤكد جدارته وقوته هذا الموسم. لاعب من اصل مغربي يمتاز برؤية ثاقبة في الملعب.

- رافايل فان در فارت: لاعب وسط، 29 عاما، يلعب لنادي توتنهام الانكليزي. ترعرع في مركز تكوين آياكس منذ العاشرة من عمره، وسرعان ما اصبح أحد أبرز النجوم الواعدين في صفوف فريقه قبل الانتقال الى هامبورغ الالماني ومنه الى ريال مدريد الاسباني ثم حط الرحال بتوتنهام. لاعب يمتاز بتسديدات قوية خصوصا من الركلات الثابتة.

- ديرك كاوت: مهاجم، 31 عاما، يلعب لنادي ليفربول الانكليزي. يستطيع اللعب على الجناح الايمن ايضا ويمتاز بحيوية كبيرة ويعتبر الجندي المجهول في الفريق.

- روبن فان بيرسي: مهاجم، 28 عاما، يلعب لنادي ارسنال الانكليزي. يعتبره كثيرون خليفة دينيس برغكامب في صفوف ارسنال، من افضل المهاجمين في العالم توج هدافا للدور يالانكليزي الموسم الحالي.

- اريين روبن: مهاجم، 28 عاما يلعب لنادي بايرن ميونيخ الالماني. يمتاز بسرعة هائلة على الجناح الايمن وتسديدات صاروخية. عيبه الوحيد الاصابات المتكررة التي يعاني منها. يملك خبرة كبيرة من خلال تنقله في اندية ايندهوفن وتشلسي الانكليزي وريال مدريد وبايرن ميونيخ.

- كلاس يان هونتيلار: مهاجم، 28 عاما، يلعب لنادي شالكه الالماني. احد ابرز الهدافين في العالم حاليا. توج هدافا للدوري الهولندي. لم يصب نجاحا في صفوف ريال مدريد وميلان لكنه مهاجم يهابه جميع المدافعين.