في ما يلي نبذة عن ابرز لاعبي منتخب فرنسا لكرة القدم المشارك في كأس اوروبا 2012:

- هوغو لوريس: 25 عاما، حارس مرمى يلعب لنادي ليون. لن يكتفي بحراسة الشباك بل سيكون قائد منتخب بلاده في النهائيات. يمتاز برد فعل سريع فرض نفسه اساسيا في صفوف الديوك منذ سنوات عدة.

- ماتيو ديبوشي: مدافع، 26 عاما يلعب لنادي ليل. ظهر الى الاضواء عندما شغل مركز الظهير الايمن في المباراة التي فاز فيها فريقه على المانيا في مباراة ودية في شباط/فبراير الماضي بتمريره كرتين حاسمتين. يامل في الانضمام الى ناد كبير الموسم المقبل.

- باتريس ايفرا: مدافع، 30 عاما يلعب لنادي مانشستر يونايتد الانكليزي. جذوره سنغالية، تم وقفه خمس مبارياته لدوره في اضراب اللاعبين في مونديال 2010. سيلعب اساسيا في غياب اريك ابيدال.

- لوران كوسييلني: مدافع، 26 عاما يلعب لنادي ارسنال الانكليزي. مدافع انيق يمتاز بقراءة جيدة للملعب. كان يمكن ان يلعب لمنتخب بولندا نظرا لجذوره لكنه فضل الدافع عن الوان فرنسا.

- فيليب ميكسيس: مدافه، 30 عاما يلعب لنادي ميلان الايطالي، مدافع قوي البنية ويمتاز بتدخلات صلبة ومن الصعب تخطيه.

- عادل رامي: 26 عاما يلعب لنادي فالنسيا الاسباني. انطلقت مسيرته بسرعة صاروخية منذ انتقاله الى ليل عام 2006 حيث فاز مع فريقه بالثنائية المحلية قبل موسمين. بات قاب الدفاع الاساسي الى جانب ميكسيس في صفوف الديوك. يمتاز بطوله الفارع وغالبا ما يتوجد في منطقة جزاء الخصم لدى تنفيذ الركلات الثابتة.

- يوهان كاباي: لاعب وسط 26 عاما، يلعب لنادي نيوكاسل الانكليزي. تألق في صفوف ليل قبل موسمين قبل الانتقال الى نيوكاسل وكان احد اكتشافات الدوري الانكليزي الموسم الفائت. يمتاز بتمريرات متقنة.

- فلوران مالودا: لاعب وسط 31 عاما يلعب لنادي تشلسي الانكليزي. يلعب على الجهة اليسرى عموما توج بطلا لاوروبا مع فريقه وبكأس انكلترا ايضا.

- يان مفيلا: لاعب وسط، 21 عاما يلعب لنادي رين. لاعب وسط يجيد تكسير هجمات المنتخبات المنافسة. تتهافت عليه ابرز الاندية الاوروبية.

- سمير نصري: لاعب وسط 24 عاما يلعب لنادي مانشستر سيتي الانكليزي. لم يلعب اساسيا في صفوف سيتي بطل انكلترا منذ انتقاله اليه من ارسنال. يجيد صنعاة اللعب ويستطيع ان يلعب على الجناحين ايضا. يملك لمسات فنية سحرية.

- فرانك ريبيري: لاعب وسط 29 عاما يلعب لنادي بايرن ميونيخ الالماني. يلعب على الجناح الايسر ويمتاز بمراوغات رائعة وصاحب تسديدات صاروخية. عيبه الوحيد انه يصاب كثيرا.

- كريم بنزيمة: مهاجم، 24 عاما يلعب لنادري ريال مدريد الاسباني. غاب عن مونديال 2010 بشكل مفاجىء لعدم استدعائه من قبل المدرب ريمون دومينيك. فرض نفسه اساسيا مع الفريق الملكي في الموسم الفائت. هداف ماكر داخل المنطقة.

- اوليفييه جيرو: مهاجم، 25 عاما، يلعب لنادي مونبلييه. برز الى الاضواء خلال الموسم الفائت في صفوف فريقه الذي توج بطلا للعالم. يمتاز ببنية جسدية قوية ويجيد تسديد الكرات الرأسية. اعرب اكثر من ناد عريق رغبته في التعاقد معه.

- جيريمي مينيز: مهاجم 24 عاما يلعب لنادي باريس سان جرمان. يلعب عموما خلف المهاجمين يمتاز بالمراوغة والتمريرات المتقنة.

- ماتيو فالبوينا: مهاجم، 27 عاما يلعب لنادي مرسيليا. يلعب عموما على الجناحين. يساعده قصر قامته على المراوغة. يملك تصسديدات قوية وتمريرات متقنة.