قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عاد المدرب البلجيكي الشهير إيريك غيريتس إلى واجهة الأحداث الهلالية بعد تعثر مسيرته مع منتخب المغرب، في حين وقع النادي العاصمي في مأزق الخيارات الصعبة بين عودة غيريتس أو مواصلة التعاقد مع المدرب الأرجنتيني خورخي سمباولي.


الرياض : في وقت أكدت مصادر خاصة مطلعة لـ quot; إيلاف quot; أن إدارة نادي الهلال السعودي أوشكت على إغلاق التعاقد مع الجهاز الفني الذي سيتولى زمام الأمور الفنية في الفريق العاصمي بقيادةالأرجنتيني خورخي سمباولي (52 عاماً)، إلا أن تصاعد الأحداث في أقصى الغرب الغربي فرض حيرة جديدة على مسييري النادي الأزرق.

حيث أبانت مصادر عليمة لإيلاف أن العجوز البلجيكي إيريك غيريتس أعاد فتح الباب مع الهلال يريد العودة مجدداً للبيت الأكبر في أندية المملكة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن غيريتسأن رغبة الأخير في العودة مجددا للهلالساهمت فيهاالانتقادات الواسعة التي طالته من خلال المستويات التي يقدمها منتخب المغرب مؤخرا وخاصة في البطولة الأفريقية الأخيرة حتى وصل الأمر إلى اختراق الأرقام الخاصة بالحساب البنكي للبلجيكي غيريتس ونقلها عبر وسائل الإعلام المغربية وتوضيح المبالغ الضخمة التي يتقاضاها من الاتحاد المغربي ما سبب حملة انتقادات للإتحاد، واعتبر النقاد المغاربة أن ما يقدمه غيريتس مع المنتخب لا يتوازى مع ما يتقاضاه من مبالغ اعتبرت فلكية في الصحافة المغربية.

صورة ضوئية لأحد حسابات غيريتس البنكية

وأكدت تقارير صحافية مغربية أن خسارة منتخبهم القومي أمام منتخب ساحل العاج يوم الأحد المقبل في إطار الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2014 ، ستعني رسمياً رحيل البلجيكي إيريك غيريتس. المصادر ذاتها قالت إن الإدارة الهلالية سوف تعقد اجتماعا وبمشورة أعضاء الشرف المؤثرين حول المدرب الأنسب للمرحلة المقبلة ما بين الأرجنتيني خورخي سمباولي والبلجيكي ايرك غيريتس .

وكان غيريتس قاد تجربة مظفرة وناجحة بنسبة كبيرة حينما خطف مع الهلال الدوري والكأس قبل موسمين، ووصل بالفريق إلى مربع آسيا، وقدم الهلال بقيادته كرة اعتبرها الهلاليون هي الأجمل في العقد الأخير، لكن غيريتس نقض الاتفاق الطويل وذهب إلى منتخب المغرب بعد سلسلة مفاوضات وتهديدات بين الهلال والاتحاد المغربي وغيريتس نفسه، إلا أن الجميع وصلوا إلى طريق تقضي بأن يكمل غيريتس بطولة آسيا ومن ثم يذهب للمغرب مع اعفائه من الشرط الجزائي.

ومن جهة سمباولي، فإن التعاقد معه بات مهدداً الآن فيما لو فضل أعضاء الشرف عودة غيريتس، حيث تقول المصادر من داخل البيت الأزرق إن سمباولي أعطى موافقته إلا أنه طلب عدم الإعلان عن التوقيع حتى فراغه من كأس الليبارتادوريس اللاتينية التي ينافس خلالها مع فريقه التشيلي يونيفر سيداد الذي يلعب حالياً في مربع البطولة.