أكد مدرب المغرب البلجيكي اريك غيريتس ان فريقه سيلعب من أجل الدفاع عن سمعته ومستقبله عندما يلاقي النيجر الثلاثاء في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن النسخة الثامنة والعشرين من نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم المقامة في الغابون وغينيا الاستوائية حتى 12 فبراير المقبل.

وقال غيريتس في المؤتمر الصحافي عشية المباراة: quot;سنلعب من أجل سمعتنا وشرفنا حتى لا نعود الى المغرب بدون اي فوز، سنلعب من اجل مستقبل المنتخب المغربي لاننا سنبدأ عهدا جديدا بعد العرس القاري. سنستخلص العبر جميعا جهازا فنيا ولاعبين ونتأكد من ان الجميع سيقوم بعمله بتفانquot;.

وأضاف quot;نحن بحاجة الى لاعبين اقوياء ذهنيا ومعنويا في المرحلة المقبلة، ويتعين علينا تشكيل قاعدة جيدة استعدادا للاستحقاقات المقبلة خصوصا تصفيات كأس العالم التي تنطلق في حزيران/يونيو المقبلquot;.

وجدد غيريتس رغبته في مواصلة عمله على رأس الادارة الفنية لاسود الاطلس، وقال quot;امل ان اواصل عملي لكن شرط ان يواصل اللاعبون الطريق ذاتها التي سلكناها معا منذ بداية التصفيات، لدي حماس كبير لمواصلة تدريب المنتخب المغربي وأنا بحاجة الى لاعبي فريقي ومساندتهمquot;، مضيفا quot;دائما المدرب هو المسؤول الاول والاخير عن الاخفاقات بغض النظر عن قيامه بعمل جيد. انها كرة القدم والمدرب هو من يدفع الثمن، اخترنا المهنة الاصعب في العالم ويجب ان نتقبل العواقبquot;.

وتابع quot;هناك العديد من الجوائز التي احرزتها في مسيرتي كلاعب وكمدرب، ولذلك لدي الرغبة الجامحة في الاستمرار في عملي ومواصلة حصد الجوائز مع لاعبين لهم الرغبة ايضا في تحقيق ذلكquot; مشيرا الى انه quot;سيقوم بتحليل مفصل عن المشاركة في العرس القاري وتحديد قائمة اللاعبين الذين سيستمرون في هذا المنتخب مع منح الفرصة للجميع للابانة عن قدراته، وهناك امكانية ضم بعض اللاعبين المحترفين في الخارج والذين كانوا الى حدود اليوم مترددين في تقرير مصيرهم من الدفاع عن الوان المغربquot;.

وفي معرض رده عن سؤال عن مدى علمه بمطالبة الجماهير المغربية باقالته والاتحاد المحلي للعبة، قال quot;اتصور ذلك، فالجميع تمنى وحلم لكنه اصيب بخيبة امل، ويجب ان يعلوم الجميع باننا ايضا مستاؤون ويجب ان تقبل الامور كما هي، عرفت الجمهور المغربي وشعبه بحفاوته وشغفه الكبير لكرة القدم، واتمنى ان تتغير الامور في المستقبل وان نعيدة البسمة الى شفاههquot;.

وتابع quot;قدمنا مشوارا رائعا منذ استلام مهامي، لم نكن حاضرين فقط لمجة اسبوعين وهما الاسبوعان المهمان في مشوارنا اي نهائيات كاس الامم الافريقية. سنبدأ التصحيح اعتبارا من مباراة الغد، واذا سارت الامور جيدا غدا فستكون تلك بداية جيدة للمستقبلquot;.