حمل مدرب منتخب هولندا لكرة القدم برت فان مارفيك دفاعه مسؤولية الخسارة امام المانيا 1-2 في الجولة الثانية من الدور الاول لكأس اوروبا 2012 لكرة القدم الاربعاء.

وسجلت المانيا هدفين في الشوط الاول عبر ماريو غوميز من خطأين واضحين للدفاع البرتقالي، وذلك بعد خطأ ثالث في مباراة الدنمارك (1-صفر) في الجولة الاولى.

وفشل الرباعي غريغوري فان در فيل وجون هايتينغا ويوريس ماتيسن وجترو فيلمز بالتعامل مع غوميز هداف بايرن ميونيخ الالماني.

واعتبر فان مارفيك (60 عاما) انه بعد الزج بلاعب الوسط رافايل فان در فارت والمهاجم كلاس يان هونتيلار بين الشوطين، خذله مدافعوه: quot;خاب املنا للخسارة. بدأنا جيدا في اول 20 دقيقة وحصلنا على بعض الفرص، ثم جاء الهدف الالماني الاول من لا شيءquot;.

واضاف فان مارفيك الذي قاد هولندا الى المركز الثاني في كاس العالم 2010: quot;منحناهم مساحات كبرى ولم نظهر شجاعتنا اليوم خصوصا في الدفاع. بقينا نقاتل وللاسف انتهت الامور بهذه الطريقةquot;.

وتابع: quot;عانت المانيا خصوصا بعد هدف فان برسي .كنا اقوياء بالتقدم الى الامام، ولم نكن كذلك في الدفاعquot;.

وعن فرص التأهل، قال فان مارييك: quot;لا تزال فرصتنا قائمة بالتأهل وعلينا ان نؤمن بهاquot;.

وعن المنتخب الالماني الذي فاز على هولندا وديا 3-صفر في هامبورغ في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، اضاف المدرب: quot;تملك المانيا فريقا جيدا، فمنذ فترة يملكون لاعبين مميزين. لديهم القدرة على الخلق ويسجلون كما يشاؤون. بدون شك هم المرشحون ويستحقون ذلكquot;.

اما المدرب الالماني يواكيم لوف، فعبر عن غبطته لحصد 6 نقاط من مباراتين في مجموعة quot;الموتquot;: quot;نملك 6 نقاط في مجموعة الموت ما فتح لنا باب التأهل الى ربع النهائي. خلقت هولندا بعض الفرص تعامل معها دفاعنا، لكني شعرت بان التعب لحق بهم بعد 60 دقيقةquot;.

ويعول لوف (52 عاما) على تصدر المجموعة كي يلعب مع وصيف المجموعة الاولى في غدانسك حيث يتخذ الفريق مقرا له.

وعن المباراة المقبلة، قال لوف: quot;ستلعب الدنمارك بقوة، وقد نغير دفاعنا للتعامل مع ذلك. سافكر بهذا الامر... لا زلنا بحاجة الى النقاط ولا يمكن ان نعتمد على المباراة الاخرى ونكتفي بالتعادلquot;.

والمح لوف انه في ظل الحرارة المرتفعة (30 درجة في خاركيف) قد يعمد الى بعض التغييرات لاراحة لاعبيه: quot;الحرارة كانت مرتفعة كثيرا والمباراة قوية. انها دورة طويلة، ولا يزال هناك الكثير من العوائق امامنا. قد نلجأ الى بعض التغييرات امام الدنماركquot;.