أشاد لوران بلان المدير الفني للمنتخب الفرنسي بطريقة لعب المنتخب الإسباني الذي سيواجهه في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية، مشيراً إلى أن quot;الماتادورquot; يقدم أداء رائعاً في الأعوام الخمس الأخيرة.

وأوضح بلان في مؤتمر صحفي اليوم قائلا quot;يعجبني أسلوب لعب إسبانيا، وهم يقدمون كرة قدم رائعة، وأنا واحد من مشجعيهم، وأرى أن الانتقادات الموجهه لهم ظالمة للغايةquot;.

وأضاف quot;دائما ما كان ريال مدريد وبرشلونة لديهم أفضل لاعبي أوروبا، ولكن ذلك لم يكن ينعكس على المنتخب، إلا أنه في الأعوام الخمس الأخيرة تغير الوضع كثيراquot;.

وأكد بلان أنه درس المنتخب الإسباني جيدا، وأنه مستعد لمواجهته إن كان سيلعب برأس حربة صريح أو برأس حربة متأخر وهو المكان الذي يجيد سيسك فابريجاس اللعب فيه.

وأشار المدير الفني الفرنسي إلى أنه من الممكن مجاراة إسبانيا خلال المباراة مثلما فعلت إيطاليا وكرواتيا، وكانا ندا قويا أمام quot;الماتادورquot;.

يذكر أن التفوق التاريخي في لقائات الإسبان الفرنسيين، لا تصب في مصلحة منتخب الماتادور، الذي لم يذق طعم الفوز ابدا على فرنسا في أي مباراة رسمية، وهي العقدة التي لا يود جيل ما بعد زين الدين زيدان كسرها.