أبدت عدد من وسائل الإعلام الإسبانية حسرة كبيرة على الدولي الإيطالي أندريا بيرلو بعد المستوى المتميز الذي قدمه صانع الألعاب مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا.

وأرجعت صحيفة quot;الديفنساquot; الإسبانية سبب حسرة المدريديين على بيرلو كونه كان قريباً من الإنضمام إلى ريال مدريد إبان فترة الرئيس رامون كالديرون.

Italian midfielder Andrea Pirlo reacts after scoring

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى رفض كالديرون دفع 10 ملايين يورو لميلان الإيطالي مقابل السماح بضم بيرلو حيث فضل الرئيس السابق آنذاك جلب لاعبي يوفنتوس فابيو كانافارو والبرازيلي إيمرسون في صفقة قدرت بـ20 مليون يورو.

وقدم بيرلو المنتقل من ميلان إلى يوفنتوس الموسم الماضي موسماً رائعاً بعد قيادته فريقه الإيطالي إلى التتويج بالأسكوديتو وحلوله وصيفاً في مسابقة الكأس بعد الخسارة أمام نابولي في النهائي.

وأبان بيرلو عن إمكانيات كبيرة مع الأزوري في يورو 2012 وتوج بجائزة أفضل لاعب في 3 مباريات في البطولة الأوروبية.

وذكرت تقارير صحافية أن جائزة أفضل لاعب في البطولة كانت قريبة للغاية من بيرلو لولا الخسارة الثقيلة في النهائي أمام إسبانيا لتذهب الجائزة إلى صانع ألعاب quot;لافوريا لاروخاquot; أندريس إنييستا.

كما نوهت الصحيفة أيضاً إلى ضياع فرصة التعاقد مع البرازيلي داني ألفيس الظهير الأيمن الحالي لنادي برشلونة عندما كان في إشبيلية بسبب مماطلة كالديرون.

ولا يزال ريال مدريد يعاني من مشكلة الظهير الأيمن حيث يشغله حالياً ألفارو آربيلوا بعد إعتماد البرتغالي جوزيه مورينيو على سيرخيو راموس في قلب الدفاع رفقة بيبي.