اثبت صانع العاب منتخب ايطاليا اندريا بيرلو بانه العقل المفكر في صفوف فريقه بعد التمريرة البينية الرائعة التي سمحت لزميله انطونيو دي ناتالي في افتتاح التسجيل في مرمى اسبانيا في المباراة التي جمعت المنتخبين في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة في كأس اوروبا 2012.

وكان بيرلو مهندس فوز منتخب بلاده بكأس العالم 2006 في المانيا ايضا، لكن بعض النقاد اعتبروا بانه انتهى خصوصا بعد انتقاله من ميلان الى يوفنتوس مطلع الموسم الفائت بعد 10 سنوات امضاها في صفوف النادي اللومباردي، لكن بيرلو اسكت جميع منتقديه بقيادة السيدة العجوز الى اللقب المحلي على حساب فريقه السابق.

وساهم بيرلو بشكل كبير في احراز يوفنتوس المتجدد بقيادة المدرب انطونيو كونتي اللقب المحلي حيث لم يخسر الفريق طوال الموسم. والواقع بان بيرلو لم يخسر اي مبارة في الدوري المحلي منذ سقوطه في صفوف ميلان امام روما في كانون الاول/ديسمبر عام 2010.

ودفع هذا الامر زميله في يوفنتوس والمنتخب الايطالي الحاريس جانلويجي بوفون الى اعتبار التعاقد مع بيرلو بانه quot;صفقة القرنquot;.

وكان لسان حال المدرب الايطالي جوفاني تراباتوني الذي يشرف على تدريب منتخب جمهورية ايرلندا حاليا والذي منح بيرلو مباراته الدولية الاولى في ايلول/سبتمبر عام 2002 مماثلا عندما قال quot;انه خليفة زيكو في الملاعب، فهو مصدر التمريرات الاساسية ولا احد يستطيع الحلول مكانه في المنتخب الايطاليquot;.

ومرة جديدة عندما يلتقي المنتخب الايطالي مع نظيره الكرواتي غدا الخميس، ستكون الانظار مسلطة على بيرلو الذي يعتبر باهمية صانع العاب اسبانيا تشافي هرنانديز بالنسبة الى منتخب بلاده.

واثبت بيرلو بانه على الرغم من تقدمه في السن (33 عاما)، فهو يعوض من خلال تفكيره السريع في الملعب وقد اشاد به مدربه تشيزاري برانديللي بقوله quot;لا استطيع تخيل منتخب ايطاليا من دونه، انه العقل المفكر في الفريق، فهو يجعل الامور سهلة للغاية ومن دون تعقيدquot;.

لا ينقص بيرلو سوى الفوز بكأس اوروبا وهو يأمل بان تكون تمريراته المتقنة جوار سفر منتخب بلاده نحو اللقب القاري.