تبرز القمة التقليدية بين الجوية والزوراء الاثنين المقبل في واجهة المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة العراق لكرة القدم التي تفتتح الخميس بلقاء الحدود صاحب المركز الاخير مع ضيفه بغداد الباحث عن فوز ثمين تبدو فرصة تحقيقه مواتية.

ويخوض التاجي والشرقاط بعد غد الجمعة لقاء متكافئا غير مؤثر على مشوارهما في المسابقة بعد ان تاكد هبوطهما.

ويحاول الكهرباء تخطي مضيفه الميناء عندما يلتقيه السبت المقبل في لقاء يطمح فيه الطرفان الى الخروج بفوز ثمين خصوصا الاول المتطلع لمغادرة المركز الرابع عشر والابتعاد عن المراكز المتاخرة.

ويحل الشرطة الرابع (56 نقطة) ضيفا على كركوك الحادي عشر (41 نقطة) الاحد المقبل وكلاهما يريد ان يظفر بنقاط المباراة لاسيما صاحب الارض والجمهور الذي خسر مباراته الاخيرة امام دهوك صفر-1، وكذلك الضيوف المتحفزين للمحافظة على ترتيبهم.

وينتقل دهوك الثاني (64 نقطة) الى ملعب المصافي لملاقاة مضيفه السابع عشر (31 نقطة) واحد المرشحين للهبوط في مباراة تميل فيها فرص الفوز لحسابه.

وتنتظر اربيل المتصدر (67 نقطة) رحلة محفوفة بالمخاطر امام مضيفه كربلاء الاحد ايضا في مواجهة تنطوي على اهمية كبيرة بالنسبة لصاحب الارض الطامح الى تخطي اقوى الخصوم والمرشح الساخن لخطف اللقب الذي يدرك جيدا ما ينتظره هناك ما يدفعه لبذل كل ما في وسعه للابتعاد بالصدارة كثيرا.

وينتقل النجف التاسع (45 نقطة) الى العاصمة ليحل ضيفا على الكرخ السادس عشر (31 نقطة) والذي يواجه مازق الهبوط اذا ما واصل مسلسل انتكاساته وتعرض الى خسارة جديدة بعد الاخيرة امام الجوية 2-4.

ويسعى الصناعة (37 نقطة) الى العودة من ملعب مضيفه زاخو السابع (53 نقطة) بنتيجة جيدة لتحسين مركزه الثاني عشر في حين يحاول صاحب الارض والجمهور تحقيق فوز ثمين يعيده الى المركز الخامس مجددا على حساب الجوية اذا ما سقط الاخير امام الزوراء حامل اللقب.

ويواجه النفط اختبارا صعبا على ملعبه امام الطلبة الثالث وكلاهما يريد ان يخرج بفوز لافت وهام بالنسبة لصاحب الارض لاستعادة توازنه وكذلك الحال بالنسبة لمنافسه الذي يريد ان يحافظ على مركزه على اقل تقدير.