بات ثنائي ميلان الإيطالي تياغو سليفا وزلاتان إبراهيموفيتش على بعد خطوة من الإنضمام إلى باريس سان جيرمان في صفقة تصل إلى 65 مليون يورو يدفعها النادي الباريسي المملوك من هيئة الإستثمار القطرية.


إقترب القطريون ملاك نادي باريس سان جيرمان الفرنسي من إبرام صفقة مزدوجة من العيار الثقيل متمثلة بجلب تياغو سيلفا وزلاتان إبراهيموفيتش ثنائي ميلان الإيطالي.

وأكدت مصادر مسؤولة في قناة الجزيرة الرياضية صحة التقارير الصحافية التي تربط المدافع البرازيلي والمهاجم السويدي بالنادي الباريسي.

وتعتبر تأكيدات الجزيرة موثوقة لأن رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي هو ذاته من يتولي منصب المدير العام لشبكة قنوات الجزيرة الرياضية.

ولم تكن الجزيرة المصدر الوحيد بل دعمت شبكة سكاي الإيطالية تلك الأنباء بإعلانها وجود مفاوضات جدية جارية بين الناديين لإتمام الصفقة.

وعلق نائب رئيس ميلان أدريانو غالياني لدى سؤاله من الشبكة الإيطالية بالقول quot;ستسمعون أخباراً قريباًquot;.

وفي حال نجحت الصفقة المرتقبة، سيتحول باريس سان جيرمان إلى ناد منافس بقوة على المسابقات المحلية والقارية إذ يضم في صفوفه صانع الألعاب المتألق خافيير باستوري ومواطنه إزيكويل لافيتزي مهاجم نابولي المنتقل هذا الصيف مقابل 30 مليون يورو.

ويقود المدرب الإيطالي الشهير كارلو أنشيلوتي الإدارة الفنية لباريس سان جيرمان منذ مطلع العام الحالي حيث إحتل معه المركز الثاني خلف حامل اللقب مونبلييه.

وتحول الفريق الباريسي إلى قوة إقتصادية هائلة منذ استحواذ هيئة الإستثمار القطرية على النادي في تجربة مشابهة لما حدث مع مانشستر سيتي بقيادة الشيخ الإماراتي منصور بن زايد.

وسبق لميلان أن رفض بيع مدافعه البرازيلي تياغو سيلفا في بداية سوق الإنتقالات الحالية رغم أن عرض باريس سان جيرمان وصل إلى 40 مليون يورو قبل أن يجدد وصيف الدوري الإيطالي عقد مدافعه.

ويبدو أن تطوراً ملموساً قد حدث بين الطرفين لإعادة فتح ملف المفاوضات إذ ذكرت تقارير صحافية الخميس أن الباريسيين رفعوا عرضهم إلى 50 مليون يورو مقابل ضم سيلفا علاوة على 15 مليون يورو مقابل المهاجم السويدي العملاق.

وما يؤكد ذلك هو إجتماع مينو رايولا وكيل أعمال إبراهيموفيتس مع إدارة ميلان خلال الساعات الماضية في إشارة إلى استعداد مهاجم برشلونة السابق للإستماع إلى العرض الفرنسي.

وذكرت شبكة quot;سكايquot; الإيطالية أن ميلان بدأ بالفعل في إعداد قائمة أسماء بديلة لإبرا وسيلفا في حال رحل نجمي الروسنيري عن ملعب سان سيرو.

ويعد المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز لاعب مانشستر سيتي أبرز المهاجمين المطروحين لخلافة إبراهيموفيتش في خط هجوم ميلان الموسم المقبل.

وتضم قائمة المهاجمين بخلاف تيفيز كلا من زميليه في الفريق الإنكليزي إدين دزيكو والتوغولي إيمانويل أديبايور الذي كان معاراً الموسم الماضي لتوتنهام هوتسبير.

ويتطلع مانشستر سيتي للتعاقد مع مهاجم آرسنال وقائده روبن فان بيرسي ما يحتم عليه ضرورة الإستغناء عن أحد مهاجميه في ظل إحتفاظ سيرخيو أغويرو وماريو بالوتيلي بمكانهما مع بطل الدوري الإنكليزي بعد المستوى الباهر للأرجنتيني في أول مواسمه والأداء الراقي للإيطالي مع منتخب بلاده في كأس أمم أوروبا الأخيرة التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا.

أما بالنسبة إلى خط الدفاع، فإن ديفيد أستوري قلب كالياري وديدي النجم الواعد في تشكيلة فاسكو دي جاما أبرز ثنائي لخلافة أفضل مدافع في العالم بحسب كثير من الخبراء.