اعتبر العداء الجامايكي يوهان بلايك بطل العالم في سباق 100 م بان صداقته مع مواطنه ومنافسه اوساين بولت لن يعتريها اي شائبة بغض النظر عن نتيجة السباق الشهير الذي سيجمع بينهما في مسابقة العاب القوى في اولمبياد لندن.

واعتبر بلايك نفسه بانه سيكون المنافس الرئيسي لبولت في سباقي 100 م و200 م علما بانه تفوق عليه في المسافتين في التجارب الجامايكية الشهر الماضي.

وقال بلايك quot;بغض النظر عن النتيجة، واذا كان الفوز من نصيبي او من نصيبه فاننا سنبقى اصدقاء. صداقتنا فوق كل اعتبارquot;.

وبات بلايك مرشحا للفوز بذهبتي سباقي 100 م و200 م بعد ان سجل افضل رقمين هذا العام في التجارب الوطنية.

وكان بلايك توج بطلا للعالم في سباق في دايغو الكورية العام الماضي مسجلا رقما مقداره 92ر9 ثوان لكن بعد ان تم استبعاد بولت لارتكابه خطأ عند الانطلاق. لكن بولت رد على مواطنه بعد ستة ايام عندما توج بذهبية سباق 200 م في البطولة ذاتها.

واعتبر بلايك بان قراره بترك مدرسة مدربه السابق في تشرين الاول/اكتوبر والانتقال الى جانب بولت باشراف المدرب الشهير غلين ميلز في نادي ريسرو تراك كلوب كينغستون جعله من طينة العدائين الذين لا يقهرون وقال في هذا الصدد quot;في كل مرة خلال التمارين اريد ان افوز، لكن بولت يكون موجودا. فأقول في نفسي كيف سأتمكن من التغلب عليه في احد الايامquot;؟.

ويعترف بلايك بان بولت ساعده كثيرا في تطوير مستواه وكشف quot;كان يقول لي: يوهان، انت لا تقوم بذلك من اجل الشعب، ولا تقوم بذلك من اجل انصارك، ولا من اجل عائلتك، انت تقوم بهذا الامر لاجلك وحدك. لقد اعطاني كلامه حافزا كبيراquot;.