بلغت الاميركية كريستينا ماكهايل والجنوب افريقية شانيل شيبرز المصنفتان خامسة وثامنة على التوالي الدور الثاني من دورة كارلشتاد الاميركية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 740 الف دولار، بفوز الاولى على الاسترالية يارميلا غايدوسوفا 7-6 (7-5) و7-5، والثانية على الاميركية كوكو فانديفيغه المشاركة ببطاقة دعوة 6-2 و7-6 (7-4) في الدور الاول.

وفي ثمن النهائي، تلتقي ماكهايل مع اليابانية ميساكي دوي، وشيبرز مع الاميركية الاخرى فارفارا ليبتشنكو.

وخرجت البلجيكية يانينا فيكماير السابعة من الدور الاول بخسارتها امام التايوانية يونغ-جان تشان الساعدة من التصفيات 6-7 (6-8) ثم بالانسحاب بسبب الاصابة في ظهرها.

وتلتقي تشان في ثمن النهائي مع البريطانية هيزر واطسون الفائزة على اليونانية ايليني دانييليدو 6-3 و6-3.

وبلغت الدور ذاته الاميركية فانيا كينغ بتغلبها على التايوانية الاخرى كاي-تشن تشانغ 6-1 و6-4، والمجرية ميليندا تشينك بفوزها على الكازاخستانية سيسيل كاراتانتشيفا الصاعدة من التصفيات 6-2 و4-6 و7-5، والنيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش بتغلبها على البريطانية ان كيوثافونغ 6-4 و6-صفر، والاميركية ميلاني اودين الصاعدة من التصفيات بفوزها على مواطنتها سلون ستيفنس.

وفي الدور المقبل، تلتقي كينغ مع الفرنسية ماريون بارتولي الاولى والتي اعفيت من خوض الدور الاول على غرار المصنفات الاربع الاوليات، وتشينك مع الصربية يلينا يانكوفيتش الثالثة، وايراكوفيتش مع السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الثانية، واودين مع البولندية اورسولا رادفانسكا.