أصر الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم الحالي في سباقات سيارات فورمولا -1أنه لم يرتكب أي خطأ عندما قام بتجاوز إحدى السيارات خلال سباق الجائزة الكبرى الألماني أمس الأول الأحد مما تسبب في معاقبته بإضافة 20 ثانية للزمن الذي سجله بالسباق وهو ما ترتب عليه حرمانه من منصة التتويج.

وتراجع السائق الألماني ، الحائز على لقب بطولة العالم في سباقات فورمولا -1 خلال العامين السابقين ، من المركز الثاني إلى المركز الخامس أمس الأول نتيجة للعقوبة التي وقعت عليه لخروجه عن المضمار أثناء تجاوزه سيارة سائق فريق ماكلارين البريطاني جنسون باتون في اللفة قبل الأخيرة بسباق هوكنهايم الألماني.

وكتب فيتيل /25 عاما/ في الصفحة الرئيسية لموقعه الرسمي على الإنترنت يقول: quot;أرى أن كل ما فعلته كان صائبا ، ولكن المرء لا يستطيع عمل أي شيء عندما يرى المسئولون الأمور من منظور مختلفquot;.

وأضاف: quot;الأمر يشبه كرة القدم: فهناك حكم قد يمنحك ضربة جزاء وحكم آخر لا يفعل. عليك أن تتعايش مع الأمرquot;.

وأكد فيتيل ، الذي يحتل المركز الثالث في الترتيب العام للسائقين هذا الموسم خلف الأسباني فيرناندو ألونسو سائق فريق فيراري والفائز بسباق هوكنهايم ومارك ويبر زميل فيتيل في فريق ريد بول ، أنه يشعر بالأسف بشكل أكبر تجاه فريقه والجماهير.

ويحظى فيتيل بدعم هيلموت ماركو ،رئيس القطاع الرياضي بشركة ريد بول، الذي صرح لقناة quot;سيرفوس تي فيquot; النمساوية التليفزيونية مساء أمس الاثنين قائلا: quot;لقد تسبب باتون في هذا الموقف برمته لأنه لم يفسح أي مجال أمام سيباستيان ودفعه للخروج من المضمارquot;.

وأكد ماركو أن فيتيل لم يحظ حتى بفائدة الشك مضيفا quot;يوجد شعور بالمرارة في الحلق ، فهناك ازدواجية في المعاييرquot;.

وشبه ماركو العقوبة الموقعة على فيتيل quot;بتوقيع عقوبة الإعدام على شخص قام بسرقة دجاجquot;.