يبحث مسؤولو البعثة المصرية في لندن حالياً مسألة القضية التي تفجرت بشأن الألبسة quot;غير الأصليةquot; التي حصل عليها الرياضيون المصريون في دورة الألعاب الأولمبية التي تفتتح الجمعة في العاصمة الإنكليزية.

وكانت نجمة السباحة الايقاعية المصرية يمنى خلاف كشفت ان الرياضيين المصريين المشاركين في الاولمبياد حصلوا على ملابس رياضية quot;غير اصليةquot; تحمل اسم شركة رياضية معروفة.

واتصلت وكالة quot;فرانس برسquot; بالبعثة المصرية في لندن، ففي حين ان رئيس البعثة ونائب رئيس اللجنة الاولمبية المصرية احمد الفولي اوضح ان المتحدث الرسمي باسم البعثة علاء جبر هو الذي يملك المعطيات في هذا الشأن، اعلن الاخير انه quot;تبلغ حالاquot; بالموضوع.

وقال جبر quot;تبلغت حالا بالامر وسأقابل رئيس البعثة لبحث التفاصيلquot;، مؤكدا quot;بعد الاستفسار عن اسم الرياضية المصرية التي اعلنت الخبرquot;، انه quot;سيوضح المسألة بسرعةquot;.

وكانت خلاف كتبت على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي quot;تويترquot; تعليقا على هذا الامر quot;اجل انها ملابس مزورةquot;، مضيفة quot;على سبيل المثال، فان الحقائب تحمل شعار شركة quot;نايكيquot; في حين انه على السحابات هناك علامة شركة quot;اديداسquot;.

واشارت الى ان بعض الرياضيين دفع من ماله الخاص لشراء ملابس اخرى قائلة quot;انه امر محبط لاننا اضطرنا الى دفع مبلغ اضافي قدره 2000 جنيه مصري (نحو 200 جنيه استرليني) للحصول على ملابس جيدة للظهور بشكل لائقquot;.

من جهة اخرى، قال متحدي باسم شركة نايكي quot;علمت نايكي مؤخرا ان اللجنة الاولمبية المصرية وفرت لرياضييها البسة واحذية مقلدة تحمل علامتها التجاريةquot;.

وتابع quot;ان نايكي قلقة جدا لانه في حال تأكدت هذه المزاعم فان الرياضيين حصلوا في هذه الحالة على البسة لا تلبي معايير الجودة الخاصة بهاquot;، مضيفا quot;لقد ارسل وكيل نايكي في مصر مندوبين من قبله الى اللجنة الاولمبية المصرية لهذا الغرض ولم يحصلا على جوابquot;.

واوضح quot;في العشرين من تموز/يوليو، راسلت نايكي خطيا اللجنة الاولمبية المصرية طالبة منها اتخاذ اجراءات فورية ولكن لم يصلنا اي جواب حتى الانquot;.

واضاف ممثل نايكي quot;نعتقد بأن هذه المسألة مع اللجنة الاولمبية المصرية هي حادث منعزلة. فنايكي تعمل باستمرار لحماية علامتها التجارية وتتحرك بفعالية مع وكالات تنفيذ القوانين وسلطات الجمارك لوقف المنتجات المزورة التي تصل الى المستهلكين والرياضيينquot;.

وتشارك مصر ببعثة قوامها 117 رياضيا ورياضية في العاب لندن.