اكدت الرامية المصرية نورهان عامر انها تتطلع الى صقل موهبتها في دورة الالعاب الاولمبية الحالية في لندن في افق تحقيق امنيتها بالتتويج بلقب عالمي.

وقالت عامر التي بدأت مشوارها في الرماية في كانون الاول/ديسمبر 2008: quot;اتطلع الى صقل موهبتي في الاولمبياد من خلال المنافسة مع افل الراميات في العالمquot;، مضيفة quot;امنيتي التتويج بلقب بطلة العالمquot;.

وأضافت quot;بدأت مشواري في الرماية منذ 3 سنوات فقط في حين ان منافساتي السبت يمارسون هذه الرياضة منذ 9 او 10 اعوام. عشقت هذه الرياضة لانها تناسب شخصيتها. انها الرياضة التي تحتاج الى الهدوء والصبر والانضباط والدقةquot;.

وتخوض عامر منافسات البندقية الهوائية من 10 امتار وهي احدى راميتين مصريتين مشاركتين في الاولمبياد الى جانب منى محمود الهواري (السكيت).

وكانت عامر التي تتدرب 5 ساعات يوميا ولمدة 4 ايام في الاسبوع، قررت تأجيل امتحاناتها في التعليم العالي لمدة عام للمشاركة في بطولة افريقيا عام 2011، وكان قرارها صائبا لانها حجزت بطاقتها الى الالعاب الاولمبية في البطولة القارية.

وتنتمي عامر الى عائلة رياضية فوالدها محمد شارك في دورة الالعاب الاولمبية الاخيرة في بكين في مسابقة البندقية من 3 اوضاع، وهو حاليا مدرب رماية.

واوضحت عامر انها بدأت ممارسة الرماية quot;بسبب والدي، ووجدتها سهلة. عانيت في سنتي الاولى في جامعة القاهرة للتوفيق بين الدراسة والرماية، كنت ادرس في الصباح وأتدرب في المساء، لكن الامور تغيرت بعد ذلكquot;.