حدثت مفارقة طريفة في المباراة الافتتاحية لمسابقة الكرة الطائرة في دورة الالعاب الاولمبية المقامة حاليا في لندن عندما لعب نيكولاس اورياتي في صفوف منتخب بلاده الارجنتين في مواجهة والده جون اورياتي الذي يشرف على تدريب استراليا، وقد اسفرت المباراة عن فوز المنتخب الاميركي الجنوبي بثلاثة اشواط مقابل لاشيء (25-21- و25-22 و25-20).

واعتبر اوريارتي الوالد ان القدر جمع المنتخب الاسترالي للكرة الطائرة الذي يدربه، بنظيره الارجنتيني في المباراة الافتتاحية، الذي يضم في صفوفه ابنه نيكولا.

واحرز اوريارتي ميدالية برونزية مع الارجنتين في اولمبياد سيول 1988، ودرب منتخب بلاده بين مرحلتين درب فيهما استراليا، بين العامين 2001 و2004، ومنذ أيار/مايو الماضي.

وتأهلت استراليا الى الالعاب الاولمبية للمرة الثانية، بعدما تقدمت ايران واليابان والصين وكوريا الجنوبية في دورة تأهيلية اقيمت في طوكيو في حزيران/يونيو الماضي.

وكان اورياتي صرح للوكالة فرانس برس قبل انطلاق الالعاب قائلا quot;الامر نوع من هدية. لا اصدق بانني سأكون مع ابني في الالعاب الاولمبية، وكل منا يسعى لانجازاته الخاصةquot;.

واضاف: quot;يبلغ نيكولاس من العمر 22 عاما، واستحق مكانه في المنتخب الارجنتيني، وانا سعيد لأن الحياة منحتني هذه الفرصة ليكون عملي منجزا الى هذا الحدquot;.

واشار الى ان quot;ابنه يحظى ايضا بفرصة مماثلة، ويستحق مكانه في المنتخب الوطنيquot;، مؤكدا quot;سنكون معا في الحفلة نفسها في الاولمبياد، هذا امر رائعquot;.

وتابع اوريارتي quot;ان اكون هنا مع عائلتي هو نوع من الهدية لحياتناquot;.

ويبقى جون على تواصل منتظم مع عائلته ونيكولاس عبر الانترنت والاتصالات المصورة، ويؤكد ان العائلة كانت سعيدة لدى سماعها خبر تأهل استراليا الى الالعاب الاولمبية.

quot;كان الفارق في التوقيت بين اليابان والارجنتين 12 ساعة، ولدى استيقاظي في اليوم التالي تواصلت مع عائلتي عبر سكايب، وكانوا يتناولون السوشي للاحتفال بتأهلنا الى الاولمبياد من اليابانquot;.

واضاف اوريارتي: quot;اولادي الثلاثة يزاولون الكرة الطائرة. كان الامر خيارهم، فهم يعشقون اللعبة كثيرا، والجميع كان سعيدا جدا. سمحت لي التكنولوجيا بأن اراهم على شاشتي يتناولون العشاءquot;.

وعرفت كرة الطائرة الاسترالية تطورا بقيادة اوريارتي الذي اطلق برنامجا لتدريب الشباب في المعهد الرياضي في كانبيرا مطلع العقد الماضي.

وتقدمت استراليا حاليا الى المركز 22 في ترتيب الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، واحرزت بطولة اسيا 2004 وانهتها رابعة العام الماضي، علما ان كل لاعبيها يشاركون في دوريات خارج بلادهم.