حقق منتخب السباحة الفرنسي مفاجأة من العيار الثقيل عندما هزم نظيره الاميركي في الرمق الاخير من سباق 4 مرات 100 م حرة في الالعاب الاولمبية الصيفية في لندن الاحد.

وانطلق المنتخب الاميركي بقوة من خلال ناثان ادريان قبل ان يعزز مايكل فيلبس تقدم ابناء العم سام، في ظل منافسة فرنسية-استرالية على المركز الثاني. واستمرت الصدارة الاميركية في الجزء الثالث من السباق من خلال كولن جونز. وكانت المفاجأة لدى نزول راين لوكتي احد ابرز عناصر المنتخب الاميركي المتوج بذهبية 400 م متنوعة امس السبت، بيد ان الفرنسي يانيك انييل تخطاه بسهولة تامة وقلب تأخر بلاده منتزعا الذهبية. وكان انييل الوحيد بين المشاركين الـ32 الذي نزل تحت حاجز 47 ثانية (74ر46 ث).

وحقق المنتخب الفرنسي الذي تألف من اموري لوفو وفابيان جيلو وكليمان لوفير وانييل وقتا بلغ 93ر09ر3 د، والاميركي الذي تألف من ادريان وفيلبس وجونز ولوكتي 38ر10ر3 د، في حين بلغ توقيت روسيا التي تألف فريقها من اندري غريتشين ونيكيتا لوبينتسيف وفلاديمير موروزوف ودانيلا ايزوتوف 41ر11ر3 د.

من جهته، احرز فيلبس ميداليته الاولمبية السابعة عشرة (14 ذهبية وفضية وبرونزيتين) وبات على بعد ميدالية واحدة من معادلة رقم السوفياتية لاريسا لاتينينا (18 ميدالية).