يتطلع الثنائي الذهبي في الرماية مات وكاترينا ايمونس إلى تعزيز سجلهما المبهر من الميداليات الأولمبية، لكن عذابات التنافس لا تقارن برؤية كل منهما يشارك في المسابقات.

ويجمع مات الذي يشارك مع الولايات المتحدة وكاترينا التي تمثل الجمهورية التشيكية، خمس ميداليات اولمبية من بينها ذهبيتان.

واضافة الى نجاحاته، عرف مات ايضا الخيبات، بعدما اضاع فرصته لنيل الذهب من خلال الطلقة الاخيرة في مسابقة البندقية (3 اوضاع 50 مترا) في اثينا 2004، ومجددا بعد اربعة اعوام في بكين.

لكن الرامي البالغ من العمر 31 عاما، والذي احرز ذهبية البندقية 50 مترا منبطحا في اثينا 2004، اشار الى ان ضغوط المنافسات لا تقارن مع شعوره بأنه متفرج عاجز عندما تقوم زوجته بالرماية.

وقال: quot;عندما ترمي تكون مسيطرا على ما تقوم به. عندما اكون مشاهدا، اشجع قدر الامكان لكن لا قدرة لدي للضغط على الزنادquot;.

لكن مات الذي تحدث الى زوجته مطولا الاثنين مع فشله في التأهل الى نهائي البندقية الهوائية من 10 امتار، اشار الى ان وجود كاترينا الى جانبه يشكل دعما هائلا.

واكد المشارك ايضا في مسابقة البندقية (3 اوضاع 50 مترا) في لندن، انه لا يمكنه الحصول quot;على دعم افضل في العالم. يعمل الامر بالاتجاهين. لا اريد ان يكون مختلفاquot;.

اضاف: quot;تجمعنا علاقة جيدة في الميدان وخارجه، ويشكل وجودها موردا ولاسيما هنا لأنها تعرف جيدا معنى ان تكون مكاني، والعكس صحيحquot;.

واشار الى انه في امكان الثنائي quot;النظر في عيني بعضنا البعض والقول +هذا لا يبدو صحيحا+، او اذا شعرت ببعض التراجع في الحضور الذهني يمكنك التحدث (الى الاخر) لانه سيعرف بالتحديد ما يجب قوله. هذا مورد هائلquot;.

واحرزت كاترينا ميدالية ذهبية في البندقية الهوائية من 10 امتار وفضية مسابقة البندقية (3 اوضاع 50 مترا) في بكين. كما احرزت برونزية البندقية الهوائية من 10 امتار في اثينا حيث التقت مات الذي اصبح لاحقا زوجها.

وتؤكد الرامية البالغة من العمر 28 عاما انها وزوجها يشكلان ثنائيا ناجحا ويمضيان الوقت معا في القرية الاولمبية.

وتقول: quot;نذكر بعضنا البعض بكل الامور الجيدة. المنافسة مهمة لكنها مجرد منافسة. لدينا ميدالية ماسية في المنزل (ابنتهما البالغة من العمر 3 اعوام)quot;.

اضافت: quot;اعتدنا على بعضها البعض. ربما بعض الازواج لا يحبون ذلك. الاكيد ان ثمة بعض التوتر قبل المنافسات. من يستعد للمنافسة يكون متوترا بعض الشيء لكننا ننجح في (تخطي) ذلك لاننا نعرف ماذا يجريquot;.

وشخصت اصابة مات بسرطان الغدة الدرقية في 2010 وخضع لجراحة لاستئصالها، علما انه احرز فضية مسابقة البندقية من 50 مترا منبطحا في بكين 2008.

وتؤكد كاترينا التي حلت رابعة في البندقية الهوائية من 10 امتار وتشارك ايضا في مسابقة البندقية (3 اوضاع 50 مترا)، ان المخاوف الصحية لم تعد تمثل مشكلة.

ولا يعتبر مات وكاترينا الثنائي الوحيد المشارك في مسابقات الرماية في اولمبياد لندن، اذ يمثل راسل مارك (الفائز بميداليتين ذهبيتين في الدبل تراب في اتلانتا 1996) ولورين مارك (المولودة في الولايات المتحدة) استراليا في الرماية.

واكتسبت لورين التي حلت خامسة عشرة في مسابقة السكيت، شهرة في المدة الاخيرة بعدما نشرت مجلة مخصصة للرجال صورا لها بالبيكيني وهي تحمل مسدسا.

وتعتبر مارك ان هذا الظهور ساهم في تعزيز شهرة الرياضة.