يتجه الإتحاد الإماراتي لكرة القدم إلى تسمية مهدي علي مدرباً للمنتخب الاول في الفترة المقبلة بعد أن قاد منتخبي الشباب والأولمبي إلى إنجازات عدة.

و ذكرت صحيفة quot;الاتحادquot; الاماراتية في عددها اليوم الخميس quot;انهى اتحاد الكرة بنجاح مفاوضاته مع المدرب الوطني مهدي علي لقيادة المنتخب الأولquot;.

واضافت quot;تم عقد اجتماعين متتاليين بحضور عبيد سالم الشامسي نائب رئيس الاتحاد ورئيس اللجنة الفنية ومحمد عبدالعزيز عضو مجلس إدارة الاتحاد، ويوسف عبدالله الأمين العام للاتحاد، وتم الاتفاق على بنود العقد كافة، بعد مناقشة المطالب الفنية والمالية التي تقدم بها المدرب للعمل خلال المرحلة المقبلةquot;.

واشارت الى ان quot;العقد الجديد يستمر حتى 2015 ويتضمن امتيازات جديدة ومكافآت مهمة في حالة تحقيق الأهداف المطلوبة وأبرزها التأهل إلى نهائيات أمم آسيا بأستراليا (2015) والوصول إلى الأدوار المتقدمة فيهاquot;.

يذكر أن الاتحاد الاماراتي كان ابلغ مهدي علي برغبته في تدريب المنتخب الأول اثناء وجود مسؤولي الاتحاد في لندن خلال المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.

واضافت الصحيفة quot;من أبرز شروط مهدي علي خلال مناقشته بنود العقد مطالبته باستمرار الجهازين الفني والإداري اللذين عمل معهما خلال قيادته المنتخب الأولمبي حرصا على دعم الاستقرار والحفاظ على نفس أجواء العملquot;

واوضحت ايضا ان مجلس إدارة الاتحاد الاماراتي سيجتمع الأحد المقبل من اجل اطلاع أعضاء المجلس على تفاصيل الاتفاق مع المدرب مهدي علي قبل عقد مؤتمر صحفاي لتوقيع العقد رسميا.

وكان مهدي علي قال بعد قيادته المنتخب الاولمبي في اولمبياد لندن 2012 ردا على احتمال توليه تدريب المنتخب الاول quot;أشعر بأنني قدمت واجبي مع المنتخب الاولمبي وأنا سعيد بما قدمته مع هذه المجموعة من اللاعبين على مدار 9 سنوات حققنا خلالها العديد من الإنجازاتquot;.

وتابع quot;هذه المجموعة من اللاعبين حظيت باهتمام اتحاد الكرة وتخطيطه الجيد منذ سنوات، وهم الآن نواة المنتخب الوطني الأول، الذي سيكون هدفه المقبل بطولة أمم آسيا 2015 في أستراليا، فنحن نملك مجموعة جيدة من اللاعبين ونتمنى أن يكون القادم أفضل لهذه المجموعة مع المنتخب الأول، سواء كان ذلك معي أو مع مدرب وطني غيري أو مدرب أجنبيquot;.

واضاف quot;عقدي مع اتحاد الكرة مستمر حتى 2013 وأنا متعاقد مع الاتحاد تحت مسمى مدرب المنتخب الأولمبي، سنرى ماذا يمكن أن يحدث في المرحلة المقبلة، فأنا مدرب محترف لا يزال عقدي مستمرا، وفخور بقيادة هذه المجموعة من اللاعبينquot;.

وسبق ان اشار رئيس الاتحاد الاماراتي يوسف السركال ايضا الى انه يتمنى رؤية علي مدربا للمنتخب الاول بقوله quot;نأمل ان تنظر اللجنة الفنية في امر المدرب مهدي علي الذي يستحق ان يكون مرشحا لتدريب المنتخب الاولquot;، مضيفا quot;اتمنى ان اشاهده مدربا لمنتخبنا الاولquot;.

وقاد مهدي علي منتخب الامارات الاولمبي الى النهائيات الاولمبية للمرة الاولى في تاريخه، كما قاد نفس المجموعة من اللاعبين الى احراز كأس اسيا للشباب والتأهل الى ربع نهائي مونديال الشباب في مصر عام 2010.

ولم يتعاقد الاتحاد الاماراتي مع مدرب جديد للمنتخب منذ اقالة السلوفيني ستريشكو كاتانيتش مطلع ايلول/سبتمبر الماضي عقب خسارة المنتخب امام نظيريه الكويتي واللبناني 2-3 و1-3 على التوالي في الجولتين الاوليين من الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.