اختير يورغن كلوب من قبل اتحاد الصحافيين الرياضيين المحليين افضل مدرب للموسم الماضي في المانيا بعد ان قاد بوروسيا دورتموند لثنائية الدوري والكأس.

وحصل لاعب ماينتس السابق، البالغ من العمر 45 عاما، على 496 صوتا وبفارق كبير عن اقرب ملاحقيه المدرب السويسري لبوروسيا مونشنغلادباخ لوسيان فافر (138 صوتا)، فيما حل ثالثا مدرب فرايبوغ كريستيان سترايخ (101).

وكان كلوب استلم الاشراف على دورتموند عام 2008 بعد ان كان قاب قوسين او ادنى من التعاقد مع الغريم التقليدي بايرن ميونيخ لكن الاخير فضل حينها يورغن كلينسمان الذي سرعان ما اقيل من منصبه.

ونجح كلوب في ان يجعل دورتموند من الاندية المنافسة مجددا بعد ان كان على شفير الانهيار الاقتصادي والرياضي عام 2005، وقاده في 2011 الى لقب الدوري للمرة الاولى منذ 2002 ثم نجح الموسم الماضي في ان يمنحه لقبه الثامن في الquot;بوندسليغهquot;.

وعلى صعيد اللاعبين، اختير ماركو رويس، المنتقل من مونشنغلادباخ الى دورتموند مقابل 5ر17 مليون يورو، افضل لاعب للموسم الماضي بعدما نال 217 صوتا، متفوقا على زميليه في فريقه الجديد ماتس هاملز (108 اصوات) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (95) اضافة الى الياباني شينجي كاغاوا (66) المنتقل من دورتموند بالذات الى مانشستر يونايتد الانكليزي.

يذكر ان دورتموند يتواجه مساء اليوم مع بايرن ميونيخ على لقب كأس السوبر الالمانية، ويأمل الفريق الاصفر والاسود ان يجدد تفوقه على غريمه البافاري بعد ان تغلب عليه في المباريات الاربع الاخيرة التي جمعتهما في الدوري اضافة الى نهائي الكأس (5-2)، من اجل احراز لقب هذه المسابقة بمختلف تسمياتها للمرة الاولى منذ 2008 (فاز حينها على بايرن بالذات 2-1) والخامسة في تاريخه.

اما بايرن فكان احرزها للمرة الاخيرة عام 2010 على حساب شالكه (2-صفر) وهو يبحث عن لقبه الخامس ايضا.

ويبدأ دورتموند حملة الدفاع عن لقب الدوري في 24 الحالي في مواجهة فيردر بريمن، فيما يلتقي بايرن في اليوم التالي مع فيورث الصاعد هذا الموسم الى دوري الاضواء.