تتجه الأنظار الى الرياض التي تحتضن مباراة قمة مبكرة في الدوري السعودي لكرة القدم بين الشباب المتصدر وحامل اللقب والأهلي وصيفه.

تفتتح المرحلة فيلتقي النصر مع الإتحاد ونجران مع الهلال والشعلة مع الفتح، والإتفاق مع التعاون والرائد مع الفيصلي، ويلعب أيضاً هجر مع الوحدة.

الصراع اشتعل مبكراً بين الشباب والأهلي وحتى قبل إنطلاق الموسم، إذ خطف الأول صانع الألعاب البرازيلي مارسيلو كماتشو الذي كان يرتدي شعار الأهلي في الموسم الماضي.

مواجهات الفريقين في الموسم الماضي ذهاباً وإياباً إنتهت بالتعادل بهدف لكل منهما، لكن المدربين، البلجيكي ميشال برودوم في الشباب، والتشيكي كارل غاروليم في الأهلي، تابع كل منهما الآخر في الإمارات حيث شارك الشباب في بطولة العين والأهلي في بطولة الجزيرة الوديتين وسجلا ملاحظاتهما.

الشباب المستضيف يدخل المباراة بفوزين ثمينين في المرحلتين الأوليين قبل فترة التوقف، على نجران 4-صفر والفيصلي 3-1، ليتربع على الصدارة بست نقاط مؤكداً إستعداده للدفاع عن لقبه.

يخطط برودوم للإطاحة بالأهلي مبكراً واقتناص ثلاث نقاط جديدة لتوسيع الفارق عن أقرب منافسيه وإحباط عزيمة منافسه في السعي الى اللقب.

ويتوقع أن يلعب الشباب بتشكيلة مكونة من وليد عبد الله في حراسة المرمى، حسن معاذ ونايف القاضي ووليد عبد ربه quot;سياف البيشيquot; وعبد الله شهيل في الدفاع، البرازيلي فرناندو مينغازو ومواطنه كماتشو وأحمد عطيف وعبد المجيد الرويلي في الوسط، الأرجنتيني سيباستيان تيغالي وناصر الشمراني في الهجوم.

وأكد كماتشو أنه جاهز لخوض المباراة quot;انا جاهز لتدعيم صفوف الفريق في هذه المواجهة المهمةquot;، مشدداً على ان quot;تركيزه كلاعب محترف سيتركز حول كيفة إفادة فريقه وانه لن يضع في حساباته اي إعتبارات خارجية ولن يتأثر بالضغط الجماهيري المتوقع حدوثه من قبل جماهير الأهليquot;.

في المقابل، يدخل الأهلي المباراة ولا هم له سوى الفوز لتأكيد رغبته القوية في المنافسة على لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ 28 عاما.

تتمثل مفاتيح التفوق في الأهلي في خطي الوسط والهجوم وإن كانت مشاركة المهاجم البرازيلي المميز فيكتور سيموس غير واردة لغيابه عن فترة الاستعداد لوفاة والدته، ولكنه قد يكون على مقاعد البدلاء.

الأهلي لعب مباراة واحدة حتى الان وكانت أمام الشعلة الوافد الجديد على الدوري واكتسحه في جدة بخماسية نظيفة، وله لقاء مؤجل من الجولة الثانية مع التعاون.

ويتوقع أن يلعب مدرب الأهلي بتشكيلة مؤلفة من ياسر المسيليم في حراسة المرمى، كامل المر وجفين البيشي وكامل الموسى ومنصور الحربي في الدفاع، الكولومبي خايرو بالومينو وتيسير الجاسم ومحمد مسعد والارجنتيني موراليس في الوسط، عيسى المحياني والعماني عماد الحوسني في الهجوم.

وتبرز مباراة من العيار الثقيل أيضاً في هذه المرحلة بين النصر وضيفه الإتحاد في الرياض.

يدخل الفريقان المباراة بظروف متشابهة حيث تعثرا في الجولة الأولى بالتعادل وعوضا في الثانية بفوز صريح لكل منهما.

فبعد تعادل النصر مع الفتح 1-1، تغلب على الرائد 3-صفر رافعا رصيده لأربع نقاط في المركز الثالث بفارق الاهداف خلف الاتحاد الذي تعادل مع الرائد 2-2 ثم فاز على الاتفاق 3-صفر.

وسيحاول الإتحاد العودة بنقاط المباراة الثلاث خصوصا انه سيلعب بمحترفيه الأجانب للمرة الاولى، باستثناء المغربي فوزي عبد الغني المصاب، ويغيب أيضاً المدافع الدولي أسامه المولد بسبب الإصابة.

ويستقبل نجران الهلال في مباراة صعبة على الجانبين وكل منهما نقطة واحدة من تعادل وخسارة، وجاءت النقطة الوحيدة لهما من تعادلهما مع هجر.