بدأت اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم 2012 لكرة اليد للأندية في وضع اللمسات الأخيرة استعداداً لإنطلاق فعاليات البطولة والتي تقام خلال الفترة من 27 أغسطس الجاري إلى أول سبتمبر المقبل بمشاركة ثمانية فرق هي السد القطري مضيف البطولة والجيش القطري بطل كأس الأمير وكيل الألماني، حامل اللقب، ومضر السعودي وجامعة سيدني الأسترالية والزمالك المصري وميتوديستا البرازيلي وأتليتكو مدريد الأسباني.

ووصلت إلى الدوحة جميع الفرق المشاركة في البطولة علماً بأن بعثة فريق مضر السعودي بطل آسيا كانت أول البعثات حضوراً حيث وصلت إلى الدوحة الأربعاء للانتظام في معسكر إعداد حيث لعب laquo;وديةraquo; أمام الجيش ضمن استعداداته للبطولة.

وأجرى أعضاء الاتحاد الدولي للعبة جولة تفقدية بصالة نادي الغرافة التي تستضيف جميع مباريات بطولة السوبر جلوب 2012 كما تفقدوا المركز الإعلامي للبطولة.

وكان برفقتهم أثناء الجولة كل من أحمد الشعبي رئيس اتحاد اليد القطري نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة ومحمد جابر أمين السر العام مدير البطولة وحمد النعيمي وخليفة تيسير وعادل العنزي أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

وأشاد وفد الاتحاد الدولي بمنشآت البطولة حيث أكد على جهوزية اللجنة المنظمة لاستضافة البطولة بأفضل صورة تنظيمية كما نال المركز الإعلامي إعجاب الوفد وأكدوا ضرورة اعتماده في بطولات الاتحاد الدولي مستقبلاً لما يحتويه من جميع سبل الراحة للإعلاميين إضافة للتجهيزات الكبيرة التي يتمتع بها المركز الإعلامي ما يسهل من عملية التغطية لجميع فعاليات البطولة.

وحقق فريق الجيش فوزاً مستحقا على مضر السعودي بنتيجة 28-20 خلال المباراة الودية التي اقيمت على صالة نادي الريان.

يذكر أن اليوم الأول للبطولة ستقام فيه أربع مباريات يلتقي السد القطري مع كيل الألماني، مضر السعودي مع جامعة سيدني، الزمالك المصري مع ميتوديستا، والجيش القطري مع اتلتيكو مدريد.