نشرت وزارة الرياضة في البرازيل تقريراً أكدت فيه ان نسبة إنجاز الأعمال في نصف الملاعب التي ستستضيف نهائيات مونديال 2014 في 12 مدينة برازيلية، بلغت نحو 50 في المئة فقط حتى الان، وذلك قبل اقل من عامين على انطلاق هذا الحدث الرياضي العالمي.

وبحسب الموقع الرسمي الحكومي المخصص لكأس العالم، اكد التقرير ان الملاعب التي تشهد تأخيرا في العمل هي quot;ارينا داس دوناس دي ناتالquot; (شمال-شرق) ونسبة انجاز العمل فيه بلغ 30 في المئة، وquot;بيرا ريو دي بورتو اليغري (33 في المئة).

واشار التقرير الى ان نسبة الاعمال في ملعب quot;ارينا امازونيا دي ماناوسquot; بلغت 44 في المئة وفي quot;ارينا بانتانال دي كوياباquot; وquot;ارينا دي بايكسادا دي كوريتيباquot; بلغت 47 و45 في المئة على التوالي.

ويستضيف ملعب quot;ارينا دي كورينثيانزquot; في ساو باولو المباراة الافتتاحية للمونديال وقد بلغت نسبة انجاز العمل فيه 48 في المئة في حين انجزت الاعمال في ملعب quot;ماراكاناquot; الشهير في ريو دي جانيرو الذي سيقام عليه نهائي كأس القارات عام 2013 ونهائي كأس العالم 2014، بنسبة 62 في المئة.

واظهر التقرير ان الملاعب التي شهدت تقدما في الاعمال هي quot;كاستيلاو دي فورتاليزاquot; (87 في المئة) وquot;مينيراو دي بيلو اوريزنتيquot; (78 في المئة) اللذين يستضيفان في حزيران/يونيو المقبل مباريات كأس القارات، اضافة الى بعض مباريات نهائيات كأس العالم 2014، وquot;مانيه غارينشاquot; في برازيليا الذي ستقام عليه مباراة افتتاح كأس القارات و7 مباريات من نهائيات كأس العالم (72 في المئة)، وquot;نوفا سالفادورquot; (70 في المئة) وquot;ارينا بيرنامبوكوquot; في ريسيفي (6ر51 في المئة).

وسيعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في اول اسبوع من شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل عما اذا باستطاعة ملعبي ريسيفي وسالفادور استضافة مباريات كأس القارات العام المقبل الى جانب ملاعب ريو وبرازيليا وبيلو هوريزنتي وفورتاليزا.

واكد الامين العالم للاتحاد الدولي جيروم فالك الاسبوع الماضي في ريو بان الاعمال الخاصة باستضافة مونديال 2014 في البرازيل quot;هي على الطريق الصحيحquot; وبان البلد المضيف quot;يسير في السرعة المطلوبةquot; وهي تصاريح تتناقض مع تلك التي اطلقها قبل نحو 6 اشهر عندما اكد بانه يتوجب على البرازيل ان تزيد من سرعة انجاز الاعمال للتعويض عن التأخير الحاصل.