نال لاعب منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم الذي أشعل خلافاً دبلوماسياً مع اليابان عندما لوح بلافتة ذات طابع سياسي في اولمبياد لندن 2012 احترام كيسوكي هوندا لاعب اليابان على نحو غير متوقع.

وقال صانع اللعب هوندا (26 عاما) لوسائل اعلام محلية انه ربما كان ليفعل نفس ما فعله بارك جونغ وو لاعب كوريا الجنوبية تحت نفس الظروف.

ورفع بارك لافتة تشير الى نزاع اقليمي بين الدولتين وهو يحتفل بفوز كوريا الجنوبية 2-صفر على اليابان في مباراة تحديد المركز الثالث باولمبياد لندن الشهر الماضي.

وقال هوندا لصحيفة نيكان سبورتس اليابانية قبل مباراة منتخب بلاده الودية امام الامارات quot;انا وطني للغاية. عندما نظرت للامر بموضوعية فكرت ان اللاعب الكوري في الاولمبياد يحب كوريا الجنوبية.quot;

واضاف quot;أحب اليابان. ربما اذا كنت في نفس الموقف لكنت فعلت نفس الامر. لا يعلم المرء ماذا سيحدث حتى يصبح في نفس الموقف.quot;

وتابع quot;من وجهة نظر الفوز والهزيمة فان اليابانيين لا يملكون هذا الشعور بالحب تجاه بلادهم مثل الكوريين الجنوبيين.quot;

وكتب بارك على لافتة quot;دوكدو تابعة لناquot; وهو ما اثار المزيد من الجدل بعد زيارة مفاجئة من لي ميونغ باك رئيس كوريا الجنوبية الى الجزر المعروفة باسم تاكيشيما في اليابان.

واتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اجراءات انضباطية تجاه بارك الذي حرم من حضور مراسم تسليم الميدالية الاولمبية بسبب ما فعله.