دخل يوفنتوس الإيطالي في مفاوضات مع سسكا موسكو الروسي من أجل إقناع الأخير بالتخلي عن النجم الدولي الياباني كيسوكي هوندا، وذلك بحسب ما ذكرت صحيفة quot;سبورتس نيبونquot; اليابانية.

وكشفت الصحيفة ان الفريقين توصلا في مفاوضاتهما الى المسائل المالية، مشيرة الى ان يوفنتوس الباحث عن تعويض خيبة الموسم الماضي، يريد ان يجعل من هوندا محور خط وسطه.

وكان هوندا (25 عاما) من ابرز لاعبي المنتخب الياباني في مونديال جنوب افريقيا 2010 حيث سجل هدفين وهندس اخر ليساهم بشكل اساسي في قيادة بلاده الى الدور الثاني للمرة الاولى خارج قواعدها بعد ان حققت هذا الامر عام 2002 عندما استضافت العرس الكروي مشاركة مع كوريا الجنوبية.

كما نال هوندا جائزة افضل لاعب في كأس اسيا 2011 بعدما قاد منتخب بلاده الى اللقب للمرة الرابعة في تاريخه بتغلبه على نظيره الاسترالي 1-صفر بعد التمديد، ليصبح رابع ياباني يتوج بلقب افضل لاعب في البطولة القارية بعد كازويوشي ميورا (1992) وهيروشي نانامي (2000) وشونسوكي ناكامورا (2004).

ويلعب هوندا مع سسكا موسكو منذ كانون الثاني/يناير 2010 بعد ان قدم اليه من فنلو الهولندي، وهو اصبح العام الماضي اول لاعب ياباني يصل الى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

يذكر ان يوفنتوس عزز صفوفه حتى الان باربعة لاعبين بعد ان ضم لاعب الوسط المخضرم اندريا بيرلو من ميلان، والمدافع السويسري ريتو زيغلر من سمبدوريا الهابط الى الدرجة الثانية، ولاعب الوسط ميكيلي باسيينتسا من نابولي، والمدافع السويسري الاخر شتيفان ليختشتاينر من لاتسيو.

كما اجرى يوفنتوس تعديلا على الطاقم الفني بالتعاقد مع لاعبه السابق انتونيو كونتي للاشراف عليه بدلا من لويجي دل نيري، ولا يزال فريق quot;السيدة العجوزquot; يبحث عن مهاجم ايضا ويبدو ان تركيزه منصب على الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويريو نجم اتلتيكو مدريد الاسباني.