أكد التشيكي توماس برديتش، المرشح السادس للقب الذي هُزم السبت في نصف نهائي أمريكا المفتوحة امام البريطاني اندي موراي بواقع 5-7 و6-3 و6-1 و7-6 (9-7)، ان الهزيمة لن تؤثر على لعبه في كأس ديفيز عندما ستواجه بلاده الارجنتين الاسبوع المقبل.

وذكر برديتش الذي سيقود فريق بلاده امام الارجنتين في الدور نصف النهائي ببوينوس أيرس quot;لن يؤثر شيئا مما حدث في أمريكا المفتوحة على لعبي في بطولة كأس ديفيزquot;.

وأوضح ان خططه تكمن في انهاء الامور الشخصية التي يتعين القيام بها في نيويورك لصعود بعد ذلك الطائرة والتوجه نحو بوينوس أيرس.

وقال quot;دائما ما اقضي وقتي بعد كل بطولة وخاصة في نيويورك، لكنني سأسافر بعد ذلك مباشرة إلى الارجنتينquot;.

وأنهى موراي اليوم على منافسه برديتش في نصف نهائي أمريكا المفتوحة للتنس، رابع وآخر البطولات الكبرى لهذا الموسم، ليتأهل إلى النهائي سعيا للتتويج بأول لقب جراند سلام له.

ونجح المصنف الرابع في قلب تأخره بمجموعة إلى فوز بثلاث مجموعات لواحدة، 5-7 و6-3 و6-1 و7-6 (9-7) لينهي مباراة مثيرة استغرقت ثلاث ساعات و58 دقيقة.

وينتظر موراي في النهائي الفائز من اللقاء الذي يجمع بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني والإسباني ديفيد فيرير المصنف الخامس.

ويرغب موراي، المتوج بذهبية أوليمبياد لندن 2012 في التتويج بأول لقب جراند سلام له سواء أمام ديوكوفيتش، الذي خسر أمامه البريطاني 8 من أصل 14 مباراة، أو فيرير الذي تفوق عليه موراي بواقع 6 مباريات من أصل 11.

وكان موراي قد تأهل لنهائي الولايات المتحدة في عام 2008 لكنه خسر النهائي أمام فيدرير 0-3.