أعرب سائق فريق مكلارن لويس هاميلتون عن سعادته الغامرة لفوزه على حلبة مونزا الإيطالية للمرة الأولى في مسيرته بعدما تمكّن من التغلب على السائق المكسيكي الواعد سيرجيو بيريز ومتصدّر بطولة العالم الإسباني فرناندو ألونسو. وبهذا الفوز رفع هاميلتون رصيده إلى 142 نقطة ليتقدّم إلى المركز الثاني بفارق 37 نقطة عن سائق فيراري.

وتمكّن هاميلتون من المحافظة على المركز الأول عند الإنطلاقة، ليقود صدارة السباق في معظم مراحله قبل أن يضطرّ البريطاني في اللفات الأخيرة إلى تحسين أزمنته من أجل تفادي منافسة سائق فريق ساوبر بيريز.
وقال هاميلتون بعد نهاية السباق rsquo;rsquo;إنه شعورٌ رائع وإستثنائي، لا تعلم حقّاً ما قد يحدث قبل بدء السباق والفريق قام بعمل رائع، لقد علمت ذلك من سرعة باتون في السباق الماضي لذا حاولت القيام بنفس الأمر هناlsquo;lsquo;.
كما أكّد هاميلتون على صعوبة المهمّة بإحراز لقب البطولة في ظلّ الأداء التنافسي الذي ظهرت عليه سيارة الفيراري في السباق الإيطالي rsquo;rsquo;ستكون مهمة صعبة جدّاً، كما أن فرناندو (ألونسو) ذكر أنهم سيأتون برزمة كبيرة من التحديثات للسباق القادم، لذا سأعود إلى المصنع للتأكّد من أن الفريق سيقوم بالأمر عينهlsquo;lsquo;.
وأضاف rsquo;rsquo;أعتقد أنّ الفيراري كانت بنفس سرعتنا نهاية هذا الأسبوع، وأعتقد أنه لو حظي ألونسو بتجارب تأهيلية أفضل لكنا سنراه في الأمام يصعّب الأمور علينا. لكن عموماً أعتقد أن الفيراري سريعة جدّاً وعلينا أن نستمر بنفس الوتيرة من أجل منافستهمlsquo;lsquo;.
وبالعودة إلى مجريات السباق قال هاميلتون أنه لم يكن قلقاً حيال سرعة بيريز في المراحل الأخيرة من السباق حيث تمكّن المكسيكي من تقليص الفارق إلى 4.3 ثانية عند نهاية السباق rsquo;rsquo;لقد كان بيريز أسرع مني بثانية كاملة، لذا في اللفات الأربعة الأخيرة بدأت بالضغط أكثر قليلاً من أجل تأمين الفارقlsquo;lsquo;.