لم يتأخرّ السائق الألماني سيباستيان فيتيل عن الإفصاح عن رغبته بالإستمرار في المنافسة على لقب بطولة العالم للسائقين لبطولة الفورمولا واحد، على الرغم من إنسحابه من سباق جائزة إيطاليا الكبرى وصعود منافسيَه لويس هاميلتون وفرناندو ألونسو على منصة التتويج.

وعانى سائق ريدبول من متاعب فنيّة متعلقة بمولد سيارته خلال سباق مونزا وهي مشكلة مماثلة كانت حرمته من الإنتصار في فالنسيا خلال يونيو/حزيران الماضي عندما إنطلق من المركز الأول.
وبعد سباق أمس أصبح فيتيل، الذي يأمل أن يصبح ثالث سائق في تاريخ الفورمولا1 يحرز لقب بطولة العالم في ثلاثة أعوام متتالية، متخلفاً عن ألونسو بفارق 39 نقطة حيث جمع السائق الإسباني حتى الآن 179 نقطة مع تبقي سبعة سباقات على نهاية الموسم.
rsquo;rsquo;لم يتغيّر شيء، لم نحقق نتيجة جيد هنا (مونزا). لم نتمكن من تسجيل النقاط، وهذا الأمر لا يساعد لأنّ الآخرين تمكنوا من إنهاء السباقlsquo;lsquo; قال فيتيل، مضيفاً rsquo;rsquo;نحن بحاجة الى تحسين السيارة. كنا ببساطة شديدي البطء في الطرق المستقيمة. ولكن كان بإمكاننا إنهاء السباق في المركز الخامس أو الرابعlsquo;lsquo;.
من جانبه أكّد مدير فريق ريدبول كريستيان هورنر أنّ السيارة ستكون أكثر قدرة على المنافسة في سنغافورة rsquo;rsquo;سنكون أكثر قدرة على المنافسة في سنغافورة، ولكن كما رأينا حتى الآن لا توجد ضماناتlsquo;lsquo;.