رفض أنطون فيرديناند لاعب كوينز بارك رينجرز مصافحة جون تيري قائد تشلسي وزميله في الفريق أشلي كول في المباراة التي جمعت فريقيهما ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإنكليزي وإنتهت بالتعادل السلبي ليحافظ البلوز على صدارة البريميرليغ.

وجاء توقع الإيطالي روبيرتو دي ماتيو المدير الفني لتشلسي في محله عندنا شكك في نية أنطون فيرديناند وإمكانية مبادلة لاعبيه الإثنين تيري وكول المصافحة قبيل إنطلاق المبارة رغم حديث الإيطالي مع نظيره الويلزي مارك هيوز مدرب QPR.

وتعيد واقعة مصافحة فيرديناند لكل من تيري وكول ماحدث في الموسم الماضي عندما أقدم مهاجم ليفربول الأورغوياني لويس سواريز على تجنب مصافحة الفرنسي باتريك إيفرا بسبب قضية العنصرية التي طفت على السطح وكلفت الأوروغوياني إبتعاده عن عدد كبير من المباريات.

ويواجه تيري اتهام الاتحاد الإنكليزي في قضية توجيه شتائم عنصرية ضد فرديناند الموسم الماضي خلال لقاء الفريقين علماً بأن محكمة لندن برأته من هذه التهمة بعدما شهد كول لمصلحته لكنها أنزلت به غرامة مالية في تموز/يوليو الماضي.

Queens Park Rangers v Chelsea - Premier League

فيردنياند يتجاهل مصافحة تيري

وأعلن الاتحاد الإنكليزي نيته في فتح تحقيق خاص بالقضية المثارة في الـ24 من أيلول/سبتمبر الحالي.

وتعود القضية إلى 23 تشرين الأول/أكتوبر 2011 خلال مباراة بين الفريقين وكلفت جون تيري (31 عاماً) خسارته شارة قائد منتخب إنكلترا.

وكانت المصافحة قد ألغيت في آخر مباراتين بين تشلسي وكوينز بارك رينجرز.

وجاء في بيان لرابطة الدوري quot;حصل نقاش بين رابطة الدوري وينز بارك رينجرز وتشلسي في ما يخص مباراة السبت بين الناديين. توافق جميع الأطراف على إجراء المصافحة كجزء طبيعي من المباراةquot;.