أكد مدرب نادي تشلسي الإنكليزي بطل أوروبا ان المدافعين جون تيري واشلي كول سيشاركان في المصافحة مع لاعبي كوينز بارك رينجرز الذي يضم انطون فرديناند في الدوري الإنكليزي لكرة القدم على ملعب quot;لوفتوس رودquot;.

ويواجه تيري اتهام الإتحاد الإنكليزي للعبة في قضية توجيه شتائم عنصرية ضد فرديناند الموسم الماضي خلال لقاء الفريقين، علما بان محكمة لندن برأته من هذه التهمة بعدما شهد كول لمصلحته، لكنها أنزلت به غرامة مالية في تموز/يوليو الماضي، بيد ان الاتحاد الانكليزي سيفتح تحقيق خاص بهذه القضية في 24 ايلول/سبتمبر الحالي.

وتعود القضية الى 23 تشرين الاول/اكتوبر 2011 خلال مباراة بين الفريقين وكلفت جون تيري (31 عاما) خسارته شارة قائد منتخب انكلترا، وادت لاحقا الى ترك المدرب الايطالي فابيو كابيلو منصبه احتجاجا على هذا الاجراء من قبل الاتحاد الانكليزي للعبة، معتبرا ان تسمية القائد هي من صلب عمل المدرب.

وتعافى تيري وكول من اصابة في الكاحل ابعدتهما عن مباراة انكلترا واوكرانيا في تصفيات مونديال 2014 الثلاثاء الماضي.

وقال الايطالي روبرتو دي ماتيو: quot;سنقوم بعملية المصافحة. سنحترم كلنا القوانين والبروتوكول ونضع معيارا ايجابيا امام ملايين المشاهدين في انحاء العالمquot;.

وكشف دي ماتيو انه تحدث مع الويلزي مارك هيوز مدرب كوينز بارك رينجرز، زميله السابق في تشلسي، لكنه لا يعرف ما اذا كان فرديناند سيصافح لاعبيه: quot;لا اعلم، لكن امل ان يحترموا كلهم القوانينquot;.

وكانت المصافحة قد الغيت في اخر مباراتين بين تشلسي وكوينز بارك رينجرز.

وجاء في بيان لرابطة الدوري: quot;حصل نقاش بين رابطة الدوري، كوينز بارك رينجرز وتشلسي في ما يخص مباراة السبت بين الناديين. توافق جميع الاطراف على اجراء المصافحة كجزء طبيعي من المباراةquot;.

وأشارت تقارير ان فرديناند يخطط لتجاهل تيري وكول خلال المصافحة، كما سيرفض لاعبون اخرون من كوينز بارك رينجرز مصافحة مدافعي تشلسي.

وقال مهاجم كوينز بارك رينجرز بوبي زامورا انه سيصافح تيري الذي لعب الى جانبه في فرق المدارس: quot;اعرف جون تيري منذ سنوات وساصافحه اذا لعب السبتquot;.

من جهته، قال هيوز انه تحدث مع فرديناند وباقي افراد تشكيلته حول هذا الموضوع لكنه رفض البوح في الفحوى: quot;هذا حديث خاص بيني وبينهم ولا يجب ان نعلن عنهquot;.