يطمح الإتفاق السعودي الى مواصلة عروضه القوية في بطولة كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم رغم توقفها لأكثر من ثلاثة أشهر وذلك عندما يحل ضيفاً على أريما الأندونيسي في ذهاب ربع النهائي.

وتقام مباراة الإياب في الدمام في 25 الجاري.

الإتفاق هو الفريق السعودي الوحيد في هذه البطولة، ويسعى الى الذهاب بعيداً فيها، لا بل الى إحراز اللقب وإعادته الى المنطقة العربية بعد ان كسر ناساف كارشي الأوزبكي الإحتكار العربي له العام الماضي.

سيطرت الفرق العربية على ألقاب البطولة منذ إنطلاقها عام 2004 عبر الجيش السوري، وخلفه الفيصلي الاردني (2005 و2006)، شباب الأردن الاردني (2007)، المحرق البحريني (2008)، الكويت الكويتي (2009)، الإتحاد السوري (2010).

وكان الإتفاق حقق بعض النتائج الكبيرة في الدور الاول في طريقه الى تصدر المجموعة الثالثة من دون اي خسارة، حيث انهاها برصيد 14 نقطة بعد اربعة انتصارات وتعادلين.

تغلب الإتفاق على الكويت الكويتي 5-1 ذهابا وتعادل معه 2-2 ايابا، وتعادل مع العهد اللبناني صفر-صفر قبل ان يفوز عليه 3-1، ثم فاز على في بي المالديفي 6-3 و2-صفر.

وفي دور ال16، فاز الاتفاق على السويق العماني 1-صفر.

أما أريما الأندونيسي، فحل ثانياً في المجموعة الثامنة خلف كيلانتان الماليزي في الدور الأول، ثم تغلب على كيتشي من هونغ كونغ 2-صفر في الثاني.

الكويت يستضيف الوحدات في أقوى المباريات

لم يكد الكويت ينتهي من مباراة القمة التي جمعته بالعربي في إفتتاح بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم حتى وجد نفسه مدعواً لمواجهة قوية مع الوحدات الأردني في ذهاب ربع نهائي بطولة كأس الإتحاد الآسيوي.

وتقام مباراة الإياب في 25 الجاري أيضاً في عمان.

ويلتقي الفائز من هذه المواجهة مع المتأهل من مواجهة الإتفاق السعودي الذي لم يتعرض بعد لاي خسارة هذا الموسم في المسابقة وأريما الاندونيسي.

اعتبر اللقاء امام العربي خير استعداد للكويت قبيل اختباره القاري وكشف بعض الثغرات في الخطوط الخلفية لquot;العميدquot; الذي تقدم على العربي بهدفين نظيفين قبل ان يكتفي بالتعادل 2-2 في نهاية المطاف.

انطلقت تدريبات الكويت في الموسم الجاري في 15 تموز/يوليو وخاض مباراة واحدة امام الفحيحيل خسرها صفر-1، ثم شارك في دورة نادي بني ياس الامارتي واحرز لقبها بفوزه على المنظم 3-1 وسموحة المصري بركلات الترجيح.

تغلب على منتخب شباب الكويت 2-1 والتضامن الكويتي 7-1، ثم خاض معسكرا في دبي لعب خلاله 4 مباريات ففاز على الامارات الاماراتي 3-1 والسد القطري بطل اسيا 2-صفر والنهضة السعودي 4-3 ثم تعادل مع النهضة العماني 2-2.

يقود quot;العميدquot; المدرب الروماني ايوان مارين (59 عاما) الذي سبق له تدريب دينامو بوخارست والاتفاق السعودي والخليج الاماراتي، وسيستفيد من مجموعة كبيرة من اللاعبين المتألقين ابرزهم البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو، البحريني حسين بابا، وليد علي، فهد عوض، عبدالله البريكي، عبدالهادي خميس، حسين حاكم وجراح العتيقي، بالاضافة الى التونسيين شادي الهمامي وعصام جمعة.

بلغ الكويت الدور ربع النهائي بعد ان حل ثانيا خلف الاتفاق السعودي في المجموعة الثالثة ضمن منافسات الدور الاول، ثم تخلص من مواطنه وغريمه القادسية في دور ال16 بتغلبه عليه 3-1 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1.

معلوم ان الكويت توج باللقب عام 2009 وخسر نهائي الموسم الماضي امام مضيفه ناساف كارشي الاوزبكستاني 1-2.

من جانبه، يدخل الوحدات الى المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على الصريح 2-صفر الجمعة الماضي في الدوري الاردني حيث يحتل المركز الثالث برصيد 6 نقاط من 3 مباريات.

يقود الفريق المدرب المصري محمد عمر وتضم البعثة التي وصلت الى الكويت 19 لاعبا ابرزهم رأفت علي ومحمود شلباية وعامر شفيع وعبدالله ذيب.

وعد رئيس الوفد عبد الحكيم السناوي اللاعبين بمكافآت مجزية في حال نجحوا بتحقيق الفوز غدا.

من جهته، أكد المدرب أن مواجهة الكويت ستكون صعبة على الفريقين، وأشار الى أن المعلومات المتوافرة عن خصمه كافية، وتمنى الوصول الى نهائي البطولة.

وصل الوحدات الى ربع النهائي بعد تتويجه بطلا للمجموعة الرابعة ضمن منافسات الدور الاول، وفوزه على ضيفه كاظمة الكويتي 2-1 في دور ال16.

واستجاب الإتحاد الأردني لكرة القدم لطلب ادارة الوحدات بتأجيل لقاء الفريق الذي يجمعه في 22 ايلول/سبتمبر الجاري مع شباب الأردن في الدوري المحلي ليتسنى له الإستعداد لمباراة الاياب امام الكويت.

التقى الفريقان ضمن البطولة نفسها عام 2009، فتعادلا 1-1 في عمان وفاز الكويت على ارضه 1-صفر ضمن دور المجموعات.

كما تواجها عام 2011 حين خسر الكويت على ارضه 1-3 قبل ان يجدد الوحدات فوزه على خصمه في عمان 1-صفر ضمن دور المجموعات ايضا.

أربيل للإقتراب من نصف النهائي

يسعى أربيل العراقي لتحقيق خطوة جيدة نحو نصف نهائي كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما يستضيف على ملعبه كيلانتان الماليزي في ذهاب دور الثمانية.

وتقام مباراة الاياب في 25 الجاري.

ويقول نائب رئيس إدارة نادي اربيل عبد الخالق مسعود quot;سنخوض مباراة هامة على ملعبنا ونريد ان نخرج بحصيلة تمنحنا الافضلية قبل الانتقال الى مواجهة الاياب، عندما نذهب بوضع مريح يسهل ذلك من رحلتنا في المسابقةquot;.

وأضاف quot;نريد ان نذهب هذه المرة الى ابعد مما ذهبنا اليه في النسخة الماضية، ونعتقد بأن الفريق يمر بمرحلة استقرار وباستطاعته ان يحقق افضل مما تحقق له سابقاquot;.

يذكر ان اربيل الطامح لاول لقب قاري في تاريخه ودع النسخة الماضية من الباب العريض وخرج عن مسار السباق صوب اللقب امام الكويت الكويتي في نصف النهائي.

خاض اربيل منافسات الدور الاول ضمن المجموعة الثانية الى جانب كاظمة الكويتي والعروبة اليمني وايست بنغال الهندي.

واستهل مهمته بتعادل مخيب امام كاظمة على ملعبه 1-1، ثم تعادل مع العروبة 2-2 على ملعبه ايضا، واجتاز ايست بنغال بهدفين نظيفين ذهابا، وفي رحلة الاياب جدد فوزه على الفريق الهندي بالنتيجة ذاتها، وحقق فوزا لافتا على كاظمة في الكويت 2-1، وبنفس النتيجة تغلب على العروبة متصدرا المجموعة.

وفي دور ال16 سحق ضيفه نيفتشي الاوزبكي برباعية قاسية.

يعول مدرب اربيل السوري نزار محروس على عناصره المحترفة في مقدمتها مواطنه نديم صباغ والاوغندي ايفان بوكينا والسنغالي سليمان مصطفى والغاني بابا ديوب، فضلا عن عدد من عناصر المنتخب العراقي من بينهم لؤي صلاح واحمد ابراهيم.

ويفتقد اربيل غدا حسين عبد الوهاب بسبب الايقاف.