حقق الإتفاق السعودي فوزاً مستحقاً على مضيفه أريما الأندونيسي 2-صفر في ذهاب ربع نهائي كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم على ملعب غاجايانا في مدينة مولانغ.

وسجل يحيى الشهري (67) وزامل السليم (90+5) هدفي الاتفاق.

وسيطر الإتفاق على اللقاء بفضل تحركات البرازيلي جونيور والشهري حيث ضغط على حامل الكرة واستحوذ بشكل كبير على الملعب لكن دون خطورة حقيقة نظرا لتكتل دفاع اريما الذي تراجع واعتمد الكرات المرتدة.

واستعمل الإتفاق الكرات الطويلة تحاشيا لسوء أرضية الملعب وكانت أول الفرصة الضائعة للاتفاق من خطأ دفاعي بعد أن أعاد الاخير برأسه كرة قصيرة لعبها السالم برأسه ضعيفة بيد الحارس (12).

ولم يكن للإتفاق أي حضور في هذا الشوط عدا كرة واحدة عكسها الشهري للسالم الذي سددها بجسم الحارس (27).

ولم يشكل الفريق الأندونيسي أي خطورة على مرمى الاتفاق سوى بتسديدات ضعيفة من خارج المنطقة، فيما كانت أفضل جملة كروية لعبها الاتفاق في الدقيقة 44 عندما مرر الشهري كرة رائعة للسالم الذي سددها في جسم الحارس أيضا (44).

مع بداية الشوط الثاني، كاد الإتفاق يسجل الهدف الأول بعد حصول المهاجم البرازيلي كاسيو فارياس على كرة سددها قوية أخرجها الحارس الاندونيسي بصعوبة الى ركنية (46).

وتوقف اللعب في الدقيقة 51 نظرا لانقطاع الإنارة عن الملعب وعادت الاضاءه بعد توقف دام حوالي 25 دقيقة.

وتهيأت كرة لجونيور وهو في مواجهة المرمى تمكن حارس اريما من التصدي لها (54).

وبعد عدة محاولات اتفاقية تمكن الشهري من تسجيل هدف الاتفاق الأول اثر مراوغات رائعة استعمل فيها مهارته العالية حيث تخطى لاعبين في منطقة الجزاء وسددها قوية في مرمى الحارس اللاتفي دنيس رومانوفس (67).

وتحرك الفريق الاندونيسي وبدأ تنظيم صفوفه وسط تراجع اتفاقي، وكان السلوفاكي رومن اخطر لاعبي أريما حيث شكل إزعاجا للاتفاق.

وارتقى السالم لكرة لعبها برأسه اعتلت العارضة بقليل من ضربة ركنية نفذها جونيور (79).

وأجرى مدرب الاتفاق 3 تغييرات بخروج يوسف السالم والبرازيلي فارياس ويحيى الشهري ودخل بدلا منهم زامل السليم وماجد العمري وحمد الحمد.

وفي الوقت الضائع تمكن زامل السليم من تسجيل الهدف الثاني من تسديدة جميلة من خارج منطقة الجزاء استقرت في المقص الايمن.

وسيلتقي الفريقان ايابا يوم الثلاثاء المقبل على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام.

يذكر ان الإتفاق هو الفريق السعودي الوحيد في هذه البطولة، ويسعى الى الذهاب بعيدا فيها، لا بل الى احراز اللقب واعادته الى المنطقة العربية بعد ان كسر ناساف كارشي الاوزبكي الاحتكار العربي له العام الماضي.

وكان الإتفاق حقق بعض النتائج الكبيرة في الدور الاول في طريقه الى تصدر المجموعة الثالثة من دون اي خسارة، حيث انهاها برصيد 14 نقطة بعد اربعة انتصارات وتعادلين.

وفي دور ال16، فاز الاتفاق على السويق العماني 1-صفر.

اما اريما الاندونيسي، فحل ثانيا في المجموعة الثامنة خلف كيلانتان الماليزي في الدور الاول، ثم تغلب على كيتشي من هونغ كونغ 2-صفر في الثاني.

الشرطة يخطو خطو مهمة نحو نصف النهائي

وخطا الشرطة السوري خطوة مهمة نحو بلوغ نصف نهائي كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بفوزه على مضيفه تشونبوري التايلاندي 2-1 في إياب دور الثمانية.

سجل البرازيلي تياغو كونيا هدف أصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة، وعدي جفال والبرازيلي جيلسون نوسي هدفي الشرطة في الدقيقتين 40 و44 على التوالي.

ويلتقي الفريقان ايابا في 26 الجاري في عمان تنفيذاً للحظر الذي فرضه الإتحاد الآسيوي على الفرق السورية بمنعها من اللعب في الملاعب السورية نتيجة للأحداث التي تشهدها سوريا.

ويلتقي المتأهل من الشرطة وتشونبوري في نصف النهائي الفائز من مواجهة اربيل العراقي وكيلانتان الماليزي.

أربيل يسحق كلانتان ويضع قدما في نصف النهائي

وضع اربيل قدمه في نصف نهائي كاس الاتحاد الاسيوي بعد ان اكتسح ضيفه كلانتان الماليزي 5-1 اليوم الثلاثاء في اطار بع نهائي المسابقة القارية.

سجل خماسية اربيل هلكورد ملا محمد (38) وامجد راضي (49 من ركلة جزاء) ولؤي صلاح (66) وصالح سدير (71 و90) وسجل هدف كلانتان الوحيد محمد بدري (41 من ركلة جزاء).

وسيلتقي اربيل مضيفه كلانتان ايابا في 26 الجاري في كولالمبور.

على استاد فرانسوا حريري وامام 13 الف متفرج كان اربيل هو صاحب الافضلية في معظم دقائق الشوط الاول وسيطر على احداثه بفضل تجركات محترفيه السوري نديم صباغ والاوغندي ايفان بوكينا فاستاثر على الكرات اغلب هذا الشوط.

ونجح كلانتان من احتواء رغبة صاحب الارض والجمهور اربيل في التقدم وتمكن من احباط كل المحاولات بفضل انتظام وصلابة دفاعه الذي استفاد كثيرا من اسلوب الكرات القصيرة الذي انتهجه لاعبو اربيل وكان من السهولة التصدي لتلك الكرات.

وفي الدقيقة (38) فاجا لاعب وسط اربيل هلكورد ملا محمد الحارس الماليزي كايو بكرة هائلة من مسافة بعيدة هز بها شباكه بقوة.

لم يستسلم كلانيتان لتاخره فتحرك سريعا بمحاولات هجومية خاطفة على مرمى اربيل ومن احدى تلك المحاولات حصل على ركلة جزاء بعد اعثار مهاجمه النيجيري انتوي ديمس من قبل المدافع الدولي احمد ابراهيم ادرك منها محمد بدري التعادل (41) .

وفي الشوط الثاني واصل اربيل افضليته وبعد دقيقة واحدة من انطلاقه اهدر امجد راضي فرصة سهلة لكي يضع فريقه في المقدمة مجددا عندما تهيات امامه كرة من تمريرة زميله سعد عبد اطاح بها الى خارج المرمى بجانب القائم بلمسة واحدة.

وبعد ثلاث دقائق احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لاربيل ضد مدافع كلانتان داود جمال الدين نفذها بنجاح امجد راضي على يمين الحارس الماليزي.

بعد ذلك عاد الفريق الماليزي لمحاولاته هجومية لادراك التعادل مجددا لكنها لم تستمر طويلا في ظل سيطرة تامة لصاحب الضيافة الذي اهدر فرصة ثمينة لاضافة الهدف الثالث بواسطة عمار عبد الحسين عندما تقدم بكرة من بين المدافعين وارسلها فوق الحارس الى الخارج.

وفي الدقيقة (66) نجح لؤي صلاح بتعويض تلك الفرصة واضاف الهدف الثالث لفريقه من كرة انفلتت من بين يدي حارس كلانتان خطفها بسرعة وسددها الى داخل المرمى.

وفي الدقيقة (71) اضاف اربيل هدفع الرابع بامضاء صالح سدير الذي اشركه المدرب السوري نزار محروس بدلا من عمار عبد الحسين، من تسديدة بعيدة اصطمت كرته القوية باحد مدافعي كلانتان وخادعت حارسه لتهز شباكه.

واطاح الدولي لؤي صلاح بفرصة تسجيل الهدف الخامس لفريقه في الدقيقة (78) عندما اجتاز مدافعي الضيوف ووجد نفسه امام الحارس وسدد كرته فوقه لكنها ذهبت الى الخارج فوق العارضة.

وبينما كان ينتظر الجميع اطلاق حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة ظهر صالح سدير مرة ثانية وسدد كرة قوية ثابتة هز بها شباك كلانتان للمرة الخامسة.

ووفق حسابات جولة ذهاب ربع نهائي البطولة على الورق، بات الشرطة السوري الذي تغلب على تشونبوري التايلاندي اليوم ايضا هو الاقرب لملاقاة اربيل في نصف النهائي.