يخوض بايرن ميونيخ الساعي إلى إستعادة لقب بطل الدوري الألماني الموجود في خزائن بوروسيا دورتموند في الموسمين الماضيين أول اختبار جدي عندما يحل ضيفاً على شالكه الرابع في مدينة غيلسينكيرشن في أقوى مباريات المرحلة الرابعة من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

وحقق الفريقان الفوز في منتصف الاسبوع في دوري ابطال اوروبا حيث عاد شالكه من اثينا بثلاث نقاط اثر تغلبه على اولمبياكوس 2-1، في حين تغلب الفريق البافاري على فالنسيا بالنتيجة ذاتها على ملعبه.

ويسعى شالكه الى ضرب عصفورين بحجر واحد من خلال وقف مسلسل انتصارات بايرن ميونيخ الفائز في مبارياته الثلاث منذ مطلع الموسم الحالي والتقدم عليه نقاطا حيث يتخلف عنه حاليا بفارق نطقتين (9 مقابل 7).

ويعول شالكه على مهاجمه الهولندي يان كلاس هونتيلار هداف البوندسليغا الموسم الماضي برصيد 29 هدفا وزميله البيروفي السريع جيفرسون فارفان بالاضافة صانع الالعاب المتألق الهولندي الجنسية المغربي الاصل ابراهيم افيلاي المنتقل اليه معارا من برشلونة، في حين يحوم الشك حول مشاركة فرانك ريبيري في صفوف بايرن ميونيخ بعد خروجه ما بين الشوطين لمباراة فريقه ضد فالنسيا لاصابة في فخذه.

وقلل ريبيري من خطورة الاصابة وقال quot;لقد نصحني الاطباء بعدم خوض الشوط الثاني احترازيا، لكني لا اعاني من اصابة كبيرةquot;.

ويملك بايرن قوة هجوية ضاربة حيث سجل 12 هدفا في ثلاث مباريات حتى الان اي بمعدل اربعة اهداف في المباراة الواحدة علما بان افضل هداف في صفوفه الموسم الماضي ماريو غوميز خضع لعملية جراحية في كاحله ولا يزال مبتعدا عن الملاعب.

ويريد الفريق البافاري تعويض موسم مخيب حيث حل وصيفا لدورتموند في الدوري المحلي والكأس المحلية، كما خسر نهائي دوري ابطال اوروبا على ارضه امام تشلسي الانكليزي ايضا بركلات الترجيح.

في المقابل، يحل دورتموند ضيفا على هامبورغ الجريح الذي خسر مبارياته الثلاث هذا الموسم.

وقدم دورتموند عروضا جيدة منذ مطلع الموسم وتحديدا في مباراته الاخيةر ضد باير ليفركوزن حيث خرج بفوز عريض بثلاثية نظيفة.

وكان دورتموند خاض اختبارا اوروبيا ناجحا بفوزه على اياكس امستردام بهدف وحيد حمل توقيع مهاجمه البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي.

وسيحاول اينتراخت فرانكفورت الصاعد هذا الموسم الى دوري الاضواء تحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يحل ضيفا على نورمبرغ في افتتاح المرحلة غدا الجمعة.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي فورتونا دوسلدورف مع فرايبورغ، وماينتس مع اوغسبورغ، وفولفسبورغ مع غرويتر فورث، وباير ليفركوزن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وهوفنهايم مع هانوفر، وفيردر بريمن مع شتوتغارت.