عاش نجوم بايرن ميونيخ الألماني موسماً تعيساً بامتياز بعد فشلهم في الحصول على لقب البوندسليغا والكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا إضافة إلى خروج منتخب بلادهم من نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا.


يستحق أن يوصف الموسم الحالي لنجوم بايرن ميونيخ الألماني بـquot;التعيسquot; نظراً لحجم الإخفاقات الكبيرة التي عاناها اللاعبون على صعيد المسابقات المحلية والقارية مع ناديهم البافاري أو على صعيد الماكينات الألمانية في كأس أمم أوروبا.

وفشل بايرن ميونيخ في التتويج بأي بطولة على الإطلاق رغم أنه كان قريباً جداً من البوندسليغا والكأس المحلية ومسابقة دوري أبطال أوروبا فاكتفى بلقب quot;الوصيفquot; مع نهاية الموسم.

وانتقل الفشل من الفريق البافاري إلى المانشافت في كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا بشكل مشترك.

وانتظر عشاق بايرن ميونيخ التتويج بالدوري المحلي بعد التعاقد مع المدرب المخضرم يوب هاينكس مطلع الموسم الماضي.

ونافس بايرن ميونيخ بقوة على لقب الدوري الذي تصدره بروسيا دورتموند حامل اللقب لفترة طويلة قبل أن يتقلص فارق النقاط بين الناديين إلى ثلاث فقط مع وجود مباراة بين الناديين.

وفشل روبن ورفاقه في حسم المواجهة بعد تضييع الهولندي ركلة جزاء كانت كافية في تحويل مسار درع الدوري من دورتموند إلى ميونيخ.

وعول بايرن على تعويض خسارته للقب المحلي بالفوز بالكأس إلا أن رغبة أبناء يورغن كلوب مدرب بروسيا دورتموند كانت أكبر حيث أذل روبرت ليفاندوفسكي العملاق البافاري بخماسية في مرمى مانويل نوير.

وحقق بذلك بروسيا دورتموند الثنائية بعد جمعه بين لقبي الدوري والكأس لأول مرة في تاريخه.

ولم تقف الخسائر الماضية عقبة في وجه لاعبي بايرن ميونيخ الذين عقدوا العزم على التعويض في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي أقيم على أرضية quot;آليانز آريناquot; معقل الفريق البافاري.

بالصور: تتويج تشيلسي ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونيخ

وكانت الظروف مهيأة تماماً لنيل اللقب الأوروبي بعد الإيقافات المؤثرة في صفوف تشلسي الإنكليزي الذي غاب عنه كل من الصربي إيفانوفيتش والبرازيلي راميريز والبرتغالي راؤول ميريليش بسبب تراكم البطاقات الصفراء علاوة على حرمان القائد جون تيري من لعب النهائي بعد طرده أمام برشلونة في إياب نصف النهائي.

ونجح توماس مولر في تسجيل هدف لبايرن ميونيخ قبل 7 دقائق من نهاية المباراة إلا أن الإيفواري دروغبا أجبر البافاريين على الذهاب إلى الأشواط الإضافية بعد رأسية متقنة سكنت شباك نوير.

وحصل بايرن على ركلة جزاء في الشوط الإضافي فشل في تنفيذها quot;المنحوسquot; روبن ليذهب الفريقان إلى ركلات الحظ الترجيحية التي أدارت ظهرها لصاحب الأرض وابتسمت أخيراً للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش لأول مرة في تاريخ النادي اللندني.

وبعد الفشلمحلياً وقارياً على صعيد الأندية، حاول لاعبو بايرن التعويض مع منتخب بلادهم المشارك في كأس أمم أوروبا حيث كانت الطموحات كبيرة نظراً لكمية المواهب الشابة والمهارة العالية التي يتمتع بها لاعبو المانشافت كما قال فرانس بيكنباور .

ويضم المنتخب الألماني في صفوفه ثمانية لاعبين من بايرن ميونيخ هم الحارس مانويل نوير والمدافعين جيروم بواتينغ وهولغر بادشتوبر والظهير الأيسر فيليب لام وكل من لاعبي الوسط توني كروس وتوماس مولر وباستيان شفاينشتايغر فيما يغرد وحيداً المهاجم ماريو غوميز.

Germany's Neuer and his team mates react after losing their Euro 2012 semi-final soccer match against Italy at the National Stadium in Warsaw

وأظهر الألمان مستوى رفيعاً بعد تصدرهم مجموعة الموت بعلامة كاملة بفضل الإنتصارات المتتالية على البرتغال وهولندا والدنمارك.

واجتاز أبناء المدرب يواكيم لوف دور الثمانية بسهولة بعد رباعية في مرمى محاربي الإغريق قبل أن يتحول الحلم إلى كابوس على يد الإيطالي ماريو بالوتيلي الذي قاد منتخب بلاده إلى النهائي الأوروبي لتتأكد المقولات أن الموسم الحالي يعتبر كابوساً مزعجاً للاعبي بايرن ميونيخ.

ولم تطل لعنة لاعبي بايرن ميونيخ الألمان فقط بل وصلت للاعبيه الذين ينشطون مع منتخبات بلادهم مثل الهولندي آريين روبن والأوكراني تيموتشوك بالإضافة الى برانيش واوليش لاعبي المنتخب الكرواتي حيث خرجت بلادهم من دور المجموعات فيما ودع الفرنسي فرانك ريبيري البطولة القارية في ربع النهائي.