لن تكون مهمة بوروسيا دورتموند حامل اللقب سهلة لتوسيع الفارق الى ثماني نقاط موقتا مع بايرن ميونيخ مطارده المباشر، عندما يستضيف شتوتغارت السابع في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم الجمعة.

ويخوض دورتموند اللقاء متربعا على صدارة البوندسليغا مع 62 نقطة بفارق خمس نقاط عن الفريق البافاري الذي يحل على نورمبرغ بعد غد السبت.

ويعيش دورتموند فترة جيدة رغم غياب صانع العابه الدولي الشاب ماريو غوتسه الذي مدد عقده مع الفريق الاصفر لغاية 2016، وفي ظل تألق الياباني شينجي كاغاوا صاحب هدفين من اصل ستة في مواجهة كولن الاخيرة.

وقال كاغاوا صاحب 11 هدفا في 24 مباراة هذا الموسم: quot;قدمنا كرة جيدة في الشوط الثاني ضد كولن، لكن قبل الاستراحة افتقدنا للتركيز ولم نتحرك كعادتناquot;.

ولن يكون شتوتغارت لقمة سائغة امام دورتموند بعدما تعادلا ذهابا 1-1، خصوصا في ظل الفترة الرائعة التي يمر فيها فريق المدرب برونو لاباديا حيث حقق اربعة انتصارات في اخر خمس مباريات، ليرتقي الى المركز السابع وينافس للتأهل الى الدوري الاوروبي الموسم المقبل، وفي ظل تألق مهاجمه النمسوي مارتن هارنيك صاحب 14 هدفا في 27 مباراة في الدوري.

واعتبر مدرب دورتموند يورغن كلوب ان فريقه سيركز على تحقيق النتائج الايجابية: quot;لعبنا في الشوط الثاني من مباراة كولن نوعية كرة القدم التي كنا نفتقدها. نحن في السباق الاخير على الدوري، وعلينا المحافظة على ايقاعناquot;.

وفي ظل الصعود المتزايد في شعبية الفريق بعد احرازه لقب الدوري الموسم الماضي وتصدره الترتيب راهنا، ارتفع معدل طلبات الحصول على تذاكر المباريات بحيث تقدم 160 الف شخص بطلبات للحصول على فرصة مشاهدة المباراة الاخيرة لدورتموند على ارضه ضد فرايبورغ في 5 ايار/مايو، مع العلم ان سعة الملعب تبلغ 80720 متفرجا، في حين تقدم 230 الف شخص لمشاهدة نهائي الكأس الذي سيجمعه مع بايرن ميونيخ في 12 ايار/مايو في برلين.

من جهة اخرى، صحيح ان رحلة بايرن ميونيخ الى نورمبرغ لن تكون معقدة كون الاخير يحتل المركز الحادي عشر وخسر مبارياته الثلاث الاخيرة، بيد انه اقترب كثيرا من مراكز الهبوط وسيلعب من اجل انتزاع نقطة على الاقل من فريق المدرب يوب هاينكيس.

ويخوض بايرن المباراة منتشيا من فوزه الكبير على ارض مرسيليا الفرنسي 2-صفر في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا امس الثلاثاء، وقطعه شوطا كبيرا نحو التأهل الى نصف النهائي لمواجهة مرجحة مع ريال مدريد الاسباني.

وبعد صعوده الى المركز الثالث في المرحلة السابقة على حساب بوروسيا مونشنغلادباخ، لا تزال فرص شالكه قائمة في المنافسة على اللقب اذ يبتعد اربع نقاط عن بايرن الثاني، وهو يحل على هوفنهايم العاشر في ختام المرحلة بعد غد الاحد متسلحا بهدافه القاتل الهولندي كلاسيان هونتيلار صاحب 22 هدفا بفارق هدف واحد عن ماريو غوميز مهاجم بايرن ومتصدر ترتيب الهدافين.

ويأمل بوروسيا مونشنغلادباخ تعويض خسارته على ارضه مع هوفنهايم، عندما يحل الاحد ايضا على هانوفر الثامن والفائز في مباراتيه الاخيرتين، لكن التعب يبدو واضحا على لاعبي المدرب السويسري لوسيان فافر اذ فازوا مرة واحدة في اخر خمس مباريات.

وفي باقي المباريات، يلعب باير ليفركوزن مع فرايبورغ، وكايزرسلاوترن مع هامبورغ، وفيردر بريمن مع ماينتس، واوغسبورغ مع كولن، وهرتا برلين مع فولسبورغ.