يسعى ريال مدريد حامل اللقب الى أن ينفض عنه غبار ملعب quot;رامون سانشيز بيسخوانquot; عندما يحل ضيفاً على رايو فايكانو في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني، فيما يخوض وضيفه وغريمه برشلونة المتصدر مباراة سهلة أمام ضيفه غرناطة.

ويدخل ريال مدريد الى مباراة الاحد مع مضيفه رايو فايكانو وهو مطالب بالفوز ولا شيء سواه بعد ان مني السبت الماضي امام اشبيلية بهزيمته الثانية في اربع مباريات له في الدوري حتى الان، ما جعله يتخلف بفارق 8 نقاط عن غريمه برشلونة.

وكادت ان تتعقد الامور بشكل اكبر بالنسبة لفريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الثلاثاء الماضي لولا الفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو اللذين جنباه الهزيمة امام ضيفه مانشستر سيتي الانكليزي في دوري ابطال اوروبا وقاداه للفوز 3-2 بهدفين في الدقائق الثلاث الاخيرة.

ويأمل ريال ان يستعيد جمهوره ابتسامته مع عودة الروح الى رونالدو الذي احتفل الثلاثاء بهدف الفوز على سيتي بعد ان اعتكف عن ذلك في المرحلة الثالثة ضد غرناطة (3-صفر) نتيجة quot;مشكلة احترافيةquot; مع ادارة النادي.

ومن المؤكد ان النتائج المخيبة التي حققها النادي الملكي في الدوري حتى الان دفعت مورينيو الى quot;معاقبةquot; بعض نجومه حيث اجرى ثلاثة تبديلات امام سيتي دفع ثمنها المدافع سيرخيو راموس والظهير الايسر البرتغالي فابيو كوينتراو وصانع الالعاب الالماني مسعود اوزيل، واشرك بدلا منهم المدافع الفرنسي الشاب رافايل فاران والبرازيلي مارسيلو ولاعب الوسط الغاني مايكل ايسيان.

وفي معسكر برشلونة، تبدو الامور اكثر ايجابية رغم رحيل المدرب جوسيب غوارديولا والاعتماد على مساعده تيتو فيلانوفا، اذ سيسعى النادي الكاتالوني غدا السبت ضد الى غرناطة الى تحقيق فوزه الخامس على التوالي في الدوري والسادس في المجمل بعد ان تغلب على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 3-2 الاربعاء في دوري ابطال اوروبا.

ويأمل فريق فيلانوفا ان يحافظ على اقله على فارق النقطتين الذي يفصله عن اقرب ملاحقيه غرناطة قبل ان يسافر الى الاندلس لمواجهة اشبيلية ثم يستضيف غريمه الازلي ريال مدريد في الquot;كلاسيكوquot; الثالث لهذا الموسم (تواجها ذهابا وايابا في كأس السوبر).

وأثبت برشلونة حتى الان انه يتمتع بالارادة التي تخوله استعادة لقبي الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا وتجسد ذلك في مباراة الاربعاء ضد سبارتاك موسكو عندما قاتل بشراسة من اجل تعويض تخلفه امام ضيفه الروسي الى فوز بفضل هدفين من نجمه المطلق الارجنتيني ليونيل ميسي.

والمشكلة التي تواجه النادي الكاتالوني هي في خط الدفاع الذي يعاني من الاصابات حيث انضم جيرار بيكيه الاربعاء الى القائد كارليس بويول والوافد الجديد خوردي البا والفرنسي ايريك ابيدال، ما اضطر فيلانوفا الى اشراك لاعب الوسط الكاميروني الكسندر سونغ، القادم من ارسنال الانكليزي، الى جانب الارجنتيني خافيير ماسكيرانو في قلب الدفاع.

وفي المباريات الاخرى، يسعى ملقة الى مواصلة عروضه الجيدة عندما يحل ضيفا على اتلتيك بلباو بعد غد الاحد، فيما يبحث فالنسيا عن مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثاني على التوالي ونسيان خسارة الاربعاء امام بايرن ميونيخ الالماني (1-2) في دوري الابطال) وذلك حين يحل ضيفا على مايوركا.

ويلعب غدا ريال سرقسطة مع اوساسونا، وسلتا فيغو مع خيتافي، وريال بيتيس مع اسبانيول، وبعد غد الاحد ليفانتي مع ريال سوسييداد، واتلتيكو مدريد مع بلد الوليد.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا واشبيلية.