أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة لكرة القدم، عن مواجهات ساخنة أبرزها بين باريس سان جرمان ومرسيليا حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة على استاد بارك دي برانس في العاصمة باريس.

ويتقاسم الفريقان وبوردو صدارة سجل أبطال المسابقة برصيد 3 القاب لكل منهما حيث ناله فريق العاصمة اعوام 1995 و1998 و2008، وبوردو اعوام 2002 و2007 و2009.

وكان مرسيليا توج بلقب الموسم الماضي بفوزه على ليون 1-صفر بعد التمديد، وهو توج بلقبيه السابقين على حساب بوردو ومونبلييه على التوالي.

ويقام الدور ثمن النهائي في 30 و31 تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

وحقق مرسيليا انطلاقة قوية هذا الموسم وهو يتصدر الدوري برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات متتالية، في حين يحتل باريس سان جرمان المركز الثالث برصيد 12 نقطة.

وسيكون الكلاسيكو بين باريس سان جرمان ومرسيليا الثاني هذا الموسم بعد الاول المقرر في الدوري في 7 تشرين الاول/اكتوبر المقبل على ملعب فيلودروم ضمن المرحلة الثامنة.

وخلفت القرعة ايضا مواجهتين قويتين، الاولى بين مونبلييه وبوردو، والثانية بين ليل وتولوز.

ويشارك في ثمن النهائي 13 فريقا من الدرجة الاولى بينها 6 اندية اعفيت من خوض الدور الثالث هي الفرق المشاركة في المسابقتين الاوروبيتين (دوري الابطال ويوروبا ليغ) وهي مونبلييه وباريس سان جرمان وليل وليون وبوردو ومرسيليا)، الى جانب 3 فرق من الدرجة الثانية هي اوكسير وموناكو وافينيون.

وهنا القرعة:

مونبلييه - بوردو

باستيا - اوكسير

باريس سان جرمان - مرسيليا

موناكو - تروا

ليل - تولوز

رين - افينيون

نيس - ليون

سوشو - سانت اتيان