انطلق امس منافسات كأس الوثبة ستدضمن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة والذي يقام للمرة الأولى باستراليا،وتحديدا علىمضمار مانسفيلد العريق.

وتم تخصيص السباق للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق لمسافة 1200 متر.

وتبلغ إجمالي جوائز السباق المالية حوالي 5 آلاف دولار استرالي.

ويتوقع أن يشهد السباق تنافساً كبيراً بين الخيول المشاركة نسبة لتقارب مستوياتها، ويستقطب جمهورا غفيرا من محبي وعشاق سباقات الخيول في أستراليا، بالإضافة إلى ملاك الاسطبلات الخاصة الذين أصبحوا يهتمون بتربية الخيول العربية.

ويشارك في السباق العديد من الخيول العالمية كان أبرزهاquot;واراوي نازيكquot; لكيم نوبل وبإشراف نفس المالكة وبقيادة روب كيركباتريك،والجواد quot; ميجورquot; لادمير اريبيان ستيت وبإشراف كيم نوبل وبقيادة نفس المدربة، ومن خلال

ويسعى الجواد quot;وانتلي كاليفquot; لفاي هاسكو ستيوارت وبإشراف تالي هاسكو ستيوارت، وبقيادة هارولد باكون إلى الفوز باللقب، حيث شارك الجواد البالغ من العمر 14 عاما مرتين فقط حقق خلالهما المركز الثالث مرة واحدة.

وهناك الجواد quot;بلاكس هيفن بومبوراquot; لفاي هاسكو ستيوارت وبإشراف تالي هاسكو ستيوارت وبقيادة جيسون ديبونو، ويبلغ من العمر 12 عاما وحقق المركز الثالث ثلاث مرات خلال ثلاث مشاركات.

وينافس على اللقب القادم الجديد quot;ماجليكاquot; لمزرعة مولووا للخيول العربية وبإشراف انتوني ماونتني، وبقيادة ارون سويني.

وآخر المشاركين الجواد quot;لورد الفريد اوف سفن اوكسquot; لكيم نوبل وبإشراف كيم نوبل وبقيادة داني وولكر.