استبعد لاعب مرسيليا الفرنسي اندري ايو عن تشكيلة المنتخب الغاني المشاركة في كأس الامم الافريقية التي تحتضنها جنوب افريقيا من 19 كانون الثاني/يناير الحالي الى 10 شباط/فبراير المقبل، وذلك بسبب عدم التحاقه بزملائه الاثنين.

وجاء الاعلان عن استبعاد ايو على لسان مدرب المنتخب جيمس كويسي ابيا الذي قال: quot;قررت ان استبعد لاعب الوسط اندري ايو من التشكيلة المشاركة في كأس امم افريقيا 2013. لم يتمكن اندري من الالتحاق بمنتخب النجوم السوداء اليوم الاثنين من اجل يسمح للاطباء بالكشف على مدى خطورة اصابته ووضعه البدني. لقد اتخذت قرار العمل مع اللاعبين الموجودين (مع المنتخب)quot;.

وسيلتحق اندري بشقيقه جوردان الذي لم يستدع في الاصل الى المنتخب، في المعسكر الذي يخوضه حاليا مرسيليا في المغرب، بحسب ما اشار اليوم.

وذكر ابيا ان مرسيليا راسله ليعلمه بان اندري ايو كان يعاني من اصابة في فخذه، وبان الفريق المتوسطي حرر اللاعب امس الاول السبت من اجل السماح له بالانضمام الى المنتخب.

وفي بادىء الامر، اعلم ايو (23 عاما) الاتحاد المحلي للعبة، وبحسب الاخير، ان بامكانه الانضمام الى المنتخب في التاسع من الشهر الحالي، اي في اليوم الاخير من المهلة المعطاة للمنتخبات من اجل الاعلان عن لائحة ال23 لاعبا النهائية، لكن ابيا قطع الطريق على لاعب مرسيليا لان الاخير لم يشارك في اي حصة تدريبية تحضيرا للبطولة القارية.

واشار ابيا الى انه لم يخرج اندري ايو من حساباته بشكل كامل بل سيواصل اعتماده على اللاعب في الاستحقاقات المقبلة.

وبدأت غانا منذ امس الاول السبت تحضيراتها للنهائيات بمعسكر في ابو ظبي تخوض خلاله مباراتين وديتين ضد مصر في العاشر من الشهر الحالي وتونس في 13 منه.

وتلعب غانا في المجموعة الثانية الى جانب جمهورية كونغو الديمقراطية ومالي والنيجر.