يشهد الدور نصف النهائي من مسابقة كاس ايطاليا لكرة القدم صراعا ناريا بين اندية المقدمة، فيستضيف يوفنتوس حامل لقب الدوري لاتسيو الثلاثاء ذهابا ويحل انتر ميلان على روما بعد غد الاربعاء.

ويخوض يوفنتوس اللقاء منتشيا من فوزه الساحق على اودينيزي 4-صفر اول من امس السبت في الدوري، وابتعاده 5 نقاط عن نابولي ولاتسيو اقرب مطارديه، في مباراة تألق فيها مهاجمه الفرنسي الشاب بول بوغبا (20 عاما) القادم من مانشستر يونايتد الانكليزي بتسجيله هدفين من تسديدتين صاروخيتين.

وتأهل فريق quot;السيدة العجوزquot; الى هذا الدور بعد تخطيه غريمه ميلان في ربع النهائي 2-1 بهدف في الوقت الاضافي من مهاجمه المونتينيغري ميركو فوسينيتش، وهو يأمل تحقيق الثنائية هذا الموسم في ظل صدارته المريحة للدوري.

واحرز فريق المدرب انطونيو كونتي لقب المسابقة 9 مرات، وهو رقم قياسي بالتساوي مع روما، اخرها عام 1995، فيما يطمح لاتسيو الى احراز لقبه السادس بعد الاخير عام 2009.

من جهته، طالب لاعب وسط لاتسيو البرازيلي هرنانيس، صاحب هدفين خلال الفوز السهل على كاتانيا في ربع النهائي (3-صفر)، رفاقه بعدم التفكير كثيرا في التعادل مع باليرمو 2-2 في الدوري: quot;في نهاية المطاف احرزنا نقطة. لم تسر الامور بشكل جيد لكن اظهرنا شخصيتنا. علينا التركيز الان للمبارايت المقبلة ولمواجهة يوفنتوس بالتحديد في الكأسquot;.

والتقى الفريقان في ذهاب الدوري على ارض يوفنتوس حيث انتهت المواجهة بالتعادل السلبي.

وفي المباراة الثانية، سيتواجه روما وانتر ميلان مرة ثانية بعد تعادلهما 1-1 في الدوري امس الاحد.

يذكر ان روما يحمل الرقم القياسي بعدد الالقاب في المسابقة (9 اخرها عام 2008) مشاركة مع يوفنتوس.

اما فريق المدرب اندريا ستراماتشوني، فيسعى الى ضمان حصوله على لقب هذا الموسم من خلال مواصلة المشوار في الكأس التي توج بلقبها 7 مرات اخرها عام 2011 على حساب روما بالذات، رغم انه لم يفقد الامل في المنافسة على الدوري لان الفارق الذي يفصله عن يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر يبلغ 9 نقاط.

وجاء تأهل انتر الى المربع الذهبي من عنق الزجاجة، اذ احتاج الى هدف من مدافعه اندريا رانكويا في الدقيقة 120 للتخلص من عقبة بولونيا (3-2)، على غرار روما الذي احتاج الى وقت اضافي ايضا للفوز على مضيفه فيورنتينا بهدف ماتيا ديسترو (97).

وسيفتقد انتر quot;رسمياquot; الى لاعب وسطه الهولندي ويسلي سنايدر المنتقل الاحد الى نادي غلطة سراي التركي لثلاثة مواسم ونصف مقابل 5ر7 ملايين يورو بحسب ما ذكرت الصحف الايطالية.

وارتبط اسم سنايدر (28 عاما) الذي عانى الامرين في انتر ميلان، بانتقال محتمل الى مانشستر يونايتد او ليفربول او توتنهام الانكليزية، لكن انتر توصل الى اتفاق مع غلطة سراي بشأن اللاعب الهولندي الذي رفض تمديد عقده مع الفريق الايطالي بسبب قرار الاخير بتخفيض راتبه.

واستبعد سنايدر عن انتر بعد ان رفض تمديد عقده من 2015 حتى 2016 دون اي تعديل بالراتب الاجمالي الذي كان سيتقضاه في عقده السابق، اي ان على الهولندي الذي يحصل حاليا على 6 ملايين يورو سنويا، ان يلعب موسما اضافيا دون اجر بمقتضى هذا التخفيض، وهو سينال 5 ملايين يورو سنويا بحسب صحيفة quot;لا غازيتا ديللو سبورتquot; الايطالية.

ويقام اياب الدور نصف النهائي في 29 و30 الجاري، والمباراة النهائية في 26 ايار/مايو المقبل على الملعب الاولمبي في روما.