قام مشجعو نادي الاهلي لكرة القدم بمجموعة من التحركات الرمزية في القاهرة للمطالبة بquot;القصاصquot; لاكثر من سبعين شخصا قتلوا العام الماضي اثر مباراة في ستاد بورسعيد، قبل ثلاثة ايام من موعد النطق بالحكم.

وتظاهر quot;التراس اهلاويquot; وهم مجموعة شديدة النظيم من مشجعي فريق الاهلي لكرة القدم، قبيل ظهر اليوم امام مقر بورصة القاهرة ثم توجهوا الى محطة مترو قريبة من مقر وزارة الداخلية.

وقد عطلوا حركة سير القطارات هناك لفترة وجيزة قبل ان يتجمعوا امام كوبري 6 اكتوبر وهو جسر يمثل محورا رئيسيا في القاهرة لنصف ساعة تقريبا ثم اعادوا فتحه امام حركة المرور.

وكان الاف من quot;التراس اهلاويquot; تظاهروا الجمعة الماضي في القاهرة للمطالبة بحكم مشدد ضد المتهمين في ما يعرف في مصر quot;بمجزرة بورسعيدquot;.

وتعد هذه الحوادث من اسوأ المآسي في تاريخ كرة القدم في العالم وسقط خلالها 74 قتيلا معظمهم من مشجعي النادي الاهلي، كما يقول الالتراس.

ويحاكم 75 شخصا في قضية مأساة بورسعيد التي تحدد السبت موعدا للنطق بالحكم فيها. وتوعد الالتراس بالتظاهر مجددا السبت تحت شعار quot;القصاص او الفوضىquot;.

غير ان النيابة العامة طلبت الثلاثاء اعادة المرافعة في القضية وضم ستة متهمين جدد بعد ظهور ادلة جديدة وهو ما يفتح الباب امام تأجيل الحكم.

واثر تقديم النيابة العامة لهذا الطلب اعلن quot;الالتراسquot; على مواقع التواصل الاجتماعي ان الاربعاء سيكون quot;اول ايام الغضبquot;.

وشارك الالتراس في الثورة التي اطاحت الرئيس السابق حسني مبارك مطلع 2011 كما شاركوا في تظاعرات ضد المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي تولى السلطة من بعده خلال فترة انتقالية.