أشاد المهندس مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة لماراثون دبي العالمي الذي أقيم تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالمشاركة الإيجابية في النسخة الخامسة عشرة من المارثون والتي تجاوزت حجم المشاركة في النسخة الماضية.

ودعا الطاير إلى المزيد من التسويق والترويج للسباق للسعي لتطويره وجذب المزيد من الأبطال للمشاركة فيه مستقبلاً وزيادة حجم الجوائز المخصصة له .. موجها الدعوة إلى جميع المؤسسات والشركات المحلية والعالمية للمساهمة بايجابية أكثر في ماراثون دبي العام المقبل لتحقيق المزيد من النجاح.

وثمن الطاير مسار السباق الذي يتميز بسهولته وبمروره على أهم المعالم السياحية في دبي .. مشيرا إلى أن ماراثون دبي يعتبر جزءا هاما في دعم الحركة الرياضية بدبي خاصة أنه يتم تنظيمه بعد مراعاة لخريطة الأحداث الرياضية بالدولة ما يساهم أكثر في تفرده وتحقيق النجاح من عام لآخر .

ولفت إلى مشاركة 50 متسابقا ومتسابقة في النسخة الأولى وصولاً إلى 24 ألف متسابق في النسخة 15 للتأكيد على مسيرة النجاح التي يحققها ماراثون دبي .. مشيرا إلى أن مجلس دبي الرياضي يعد لمفاجآت كبيرة ستكون نقلة كبيرة ومتطورة للرياضة الإماراتية خلال المرحلة المقبلة .

من جانبه أشاد الدكتور أحمد سعد الشريف بالنسخة 15 لماراثون دبي ..

مؤكدا أنها جاءت ناجحة بكل المقاييس كما تعودنا من اللجنة المنظمة في السنوات الماضية ..و من عام لآخر يثبت ماراثون دبي مكانته واهميته وسط الأحداث الرياضية الكبرى التي تنظمها الدولة .. مشيرا إلى أن زيادة حجم المشاركة هذا العام يعد دليلا على النجاح الذي حققه السباق .. متمنيا المزيد من النجاح والتطور في السنوات المقبلة .. مشيدا بجهود اللجنة المنظمة للبطولة.

من ناحيته نوه المستشار أحمد الكمالي عضو الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الإماراتي لألعاب القوي المنسق العام لماراثون دبي بمشاركة 24 ألف عداء وعداءة في النسخة 15 للحدث والتي جرت صباح اليوم في منطقة برج خليفة بدبي.

وأوضح أن هناك حوالي 3 آلاف طلب للمشاركة لم يستطع اصحابها تسجيل أسمائهم بسبب الإقبال الكبير على الماراثون هذا العام حيث شارك في السباق الرئيسي للماراثون ومسافته 195 ر42 كيلومترات 3 آلاف عداء وعداءة ووصل العدد في سباق 10 كيلومترات إلى 14 ألفا و7 آلاف في سباق 3 كيلومترات.

وتمنى المستشار أحمد الكمالي أن يبدأ الراغبون في المشاركة بالنسخة المقبلة بالتسجيل فوراً من الآن حتى لا تفوتهم فرصة المشاركة كما حدث معهم هذا العام .. مشيرا إلى أن باب المشاركة سيفتح على الفور أمام الجميع بعد اسبوع من الآن.

ولفت إلى أن أجواء السباق جاءت أكثر من رائعة باستثناء حالة الطقس التي لم تكن مناسبة للجري بسبب ارتفاع درجة الحرارة .. منوها إلى أنه تم إعادة توزيع قيمة الجوائز المالية للماراثون ومجموعها 800 ألف دولار بما يساهم في زيادة حماس وقوة العدائين والسباق .

ونوه إلى أن ماراثون دبي بات الآن ثاني أسرع ماراثونات العالم ويسبقه ماراثون برلين بزمن quot; 36ر04ر2 quot; ساعة ويليه ماراثون نورتردام بالمركز الثالث وهذا لم يكن ليحدث لولا الدعم الكريم الذي يلقاه الماراثون من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .

من جانبه أعرب العداء الإثيوبي دسيسا بينتي بطل ماراثون الرجال عن سعادته بالمشاركة في النسخة 15 للماراثون .. مشيرا إلى أن المنافسة هذا الموسم كانت قوية وشرسة بين الجميع ولم تحسم حتى الأمتار الأخيرة ووضحت قوة تلك المنافسة من خلال الأزمنة التي حققها الخمس الأوائل في السباق .

ولفت دسيسا إلى أن حرارة الطقس أثرت على المستوي العام للمتسابقين ولم تسمح بتحقيق زمن أفضل مما تم تسجيله رغم المسار السهل والرائع بدون أي تعرجات أو مرتفعات في الماراثون .. معربا عن سعادته بالفوز.

من جهتها أعربت الإثيوبية بيينا تسيجايا بطلة ماراثون السيدات عن سعادتها بالمشاركة والتتويج بلقب ماراثون دبي .. متمنية أن تعود العام المقبل للدفاع عن اللقب وأن يكون الطقس أفضل بما يسمح بتحقيق زمن أفضل بالنسبة لها .

وأشادت تسيجايا بحسن التنظيم والمسار الرائع وقوة المنافسة وحجم المشاركة بما يعكس مدى أهمية ونجاح السباق .

وقد جرى ماراثون دبى العالمى quot; ستاندرد تشارترد 2013 quot; أمام بوليفار الشيخ محمد في ظلال برج خليفة بداون تاون دبي بمشاركة غير مسبوقة وصلت إلي 24 ألف متسابق في الفئات الثلاث حيث احتكر عداءو إثيوبيا المراكز الأولى في السباق الرئيسي للماراثون.