اعلن نادي ميلان الايطالي الثلاثاء تعاقده مع مهاجم مانشستر سيتي بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم الدولي الايطالي ماريو بالوتيلي مقابل 20 مليون يورو.

وقال النادي اللومباردي على قناته التلفزيونية: quot;ماريو بالوتيلي انضم الى ميلان، سيخضع اللاعب غدا للفحص الطبي ويوقع على عقدهquot;.

وكان مانشستر سيتي دفع 22 مليون جنيه استرليني (34 مليون دولار، 7ر25 مليون يورو) الى انتر ميلان للتعاقد مع بالوتيلي (22 عاما) في آب/اغسطس 2010، بيد ان مسيرته مع النادي الانكليزي لم تكن موفقة وشهدت العديد من المشاكل سواء داخل ارضية الملعب او خارجها.

ويعود بالوتيلي الى الكالشيو بعدما لعب معه مع انتر ميلان من 2007 الى 2010، وسيدفع ميلان بحسب وسائل الاعلام الايطالية 4 ملايين يورو لمدة 5 اعوام بالاضافة الى 3 ملايين يورو مكافآت من أجل عقد لمدة 4 اعوام وراتب سنوي قيمته 5ر4 ملايين يورو.

ونجح نائب رئيس النادي اللومباردي ادريانو غالياني في تخفيض القيمة التي كان يطالب بها مانشستر سيتي للتخلي عن سوبر ماريو وهي 33 مليون يورو.

ويخوض بالوتيلي موسما صعبا مع مانشستر سيتي بسبب الكثير من الخلافات بينه وبين النادي والمدرب وزملائه، وهو ما عزز فرضية انتقاله الى ميلان، الفريق الذي يشجعه منذ الصغر. كما تعززت الفرضية بحسب وسائل الاعلام بعد ان ولدت طفلته بيا في ايطاليا من عارضة الازياء رافاييلا فيكو.

واضطر مانشستر سيتي الموسم الماضي الى خوض الكثير من المباريات دون بالوتيلي بسبب ايقافه لحصوله على بطاقات كثيرة من اللونين الاحمر والاصفر، ما دفعه الى تغريم لاعب انتر ميلان السابق بمبلغ 340 الف جنيه استرليني.

واستأنف بالوتيلي هذه العقوبة امام ادارة بطل الدوري الممتاز للموسم الماضي لكنها رفضت طلبه، ما اضطره الى التفكير بالاحتكام للاتحاد الانكليزي من اجل محاولة الغاء هذه العقوبة، ما عقد علاقته بناديه قبل ان يتراجع عن قراره.

وخاض بالوتيلي احد نجوم منتخب بلاده في كأس اوروبا الاخيرة في اوكرانيا وبولندا عندما بلغ المباراة النهائية، 14 مباراة فقط في البريمر ليغ هذا الموسم بينها 7 كأساسي ولم يسجل سوى هدف واحد وكان في مرمى بوروسيا دورتموند الالماني من ركلة جزاء في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وعموما خيب بالوتيلي امال الجماهير الانكليزية التي ساندته بشكل كبير الموسم الماضي عندما ساهم بفعالية في احراز النادي لقب الدوري للمرة الاولى منذ عام 1968.

ويمني ميلان النفس بتشكيل ثنائي بارز بين بالوتيلي وستيفان الشعراوي المصري الاصل، وكان الثنائي تألق بشكل لافت في المباراة الدولية الودية نهاية العام الماضي امام فرنسا رغم الخسارة 1-2.