يسعى منتخبا البحرين وقطر الى تعزيز ارجحيتهما في سباق التأهل الى نهائيات كأس اسيا لكرة القدم عندما يستضيف الاول ماليزيا ويحل الثاني ضيفا على اليمن الجمعة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة.

تتصدر البحرين ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة امام قطر، وتأتي ماليزيا ثالثة ولها 4 نقاط، ولم يحصد اليمن اي نقطة حتى الان.

وفوز منتخب البحرين يضعه في موقف جيد لحجز احدى بطاقتي المجموعة، لذلك سيسعى الى الاستفادة من عاملي الارض والجمهور لاضافة ثلاث نقاط الى رصيده.

وكذلك الامر بالنسبة الى منتخب قطر الذي يخوض مباراته مع اليمن في مدينة العين الاماراتية.

وكان quot;العنابيquot; القطري اكتسح منافسه اليمني ذهابا بستة اهداف نظيفة في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

يخوض المنتخب القطري المباراة بكامل صفوفه باستثناء المهاجم جار الله المري الذي استبعد في اللحظات الاخيرة بسبب الاصابة، وتضم القائمة 24 لاعبا هم خلفان إبراهيم، حسن الهيدوس، محمد كسولا، طلال البلوشي، عبدالكريم حسن، المهدي علي، سعد الشيب (السد)، قاسم برهان، بلال محمد، إبراهيم الغانم (الغرافه)، علي حسن عفيف، سبستيان سوريا (لخويا)، أحمد علاء، حامد إسماعيل، حمد العبيدي، عبدالكريم العلي (الريان)، ماجد محمد، وسام رزق، يوسف مفتاح، محمد السيد عبدالمطلب، سعود الخاطر،احمد سفيان (الجيش)، مصعب محمود (ام صلال) وعلي قادري (الاهلي).

وابدى مدرب منتخب قطر فهد ثاني تفاؤله بظهور مميز للعنابي سواء في مباراته امام اليمن غدا او ماليزيا يوم الثلاثاء المقبل من اجل تحقيق الفوز والتأهل الى النهائيات الاسيوية.

وعن استعدادات العنابي لمباراة اليمن قال quot;المنتخب جاهز فنيا وبدنيا ومعنويا ايضا للمباراة والاستعدادات جاءت على اعلى مستوى وكل شيء يسير على افضل ما يرامquot;، مضيفا quot;هناك بعض الاصابات البسيطة التي حدثت في الاونة الاخيرة ولكن البديل موجود ولا يوجد أي قلق ازاء ذلكquot;، في اشارة الى الاصابة التي لحقت بالمهاجم جار الله المري.

وتابع المدرب القطري quot;سندخل مواجهة لليمن بهدف واحد وهو الفوز، وكذلك الامر في محطة كوالالمبور، فنحن امام اسبوع الحسم كي نضع العنابي على عتبة نهائيات اسيا في استراليا واعتقد اننا سنتمكن من حسم تأهلنا في هذا الاسبوع نظرا الى الحافز لدى جميع اللاعبين وانضباطهم وتركيزهم ما يجعلنا نشعر بتفاؤل كبير للخروج بالنتيجة المرضية في لقائي اليمن وماليزياquot;.

وألمح quot;الى ان الدماء الجديدة التي دخلت صفوف العنابي تؤكد ان الفرصة لاتزال سانحة امام اللاعبين الموهوبين لاثبات جدارتهم حسب الخصائص التي نحتاجها في الفترة المقبلةquot;، مؤكدا ثقته الكبيرة بجميع اللاعبين للظهور بمستوى فني مميز.