تحت رعاية الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي تنطلق منافسات بطولة كأس دبي الفضي في نسختها الرابعة بنادي دبي للبولو والفروسية بالمرابع العربية وتستمر حتى 15 فبراير الجاري بمشاركة ستة فرق هي أبوظبي وغنتوت ومهرة وبن دري وزيدان والحبتور.

تأتي أهمية هذه الكأس في كونها تسبق الكأس الذهبي للبولو الذي يعد الحدث الأهم على مستوى رياضة البولو في الشرق الأوسط والذي ينتظره الكثيرون من محبي وعشاق هذه الرياضة الراقية والمزمع أن ينطلق إعتباراً من 25 فبراير وحتى 15 مارس المقبل .

وسوف يقص شريط الإفتتاح فريقا أبوظبي وغنتوت وكل منهما يحمل 16 هدفا ويضم فريق أبوظبي كلا من فارس اليبهوني صفر هدف ومانويل ايليزالد 4 أهداف وجون خوسيه ستورني 5 أهداف وجون امبروجيو 7 أهداف .

بينما يضم فريق غنتوت كلا من علي المري صفر هدف وباميرو جارسيا 4 أهداف وجون زوبيور 4 أهداف وفوكاندو سولا 8 أهداف .

وتعد المباراة متكافئة المستوى إلا أن مباريات الافتتاح تحفل دائما بالمفاجآت خاصة إذا توفر لفريق دون الآخر خيول أكثر وأقوى .

والمباراة الثانية لا تقل اثارة عن مباراة الإفتتاح وتجمع بين فريقي مهرة وبن دري وكلاهما يملك هانكاب 16 هدفا .

ويضم فريق بن دري كابتن الفريق سعيد بن دري صفر هداف وأجناسيو هدفان وسلفادور أوللا 7 أهداف وجون خوسيه بران 7 أهداف .

في حين يضم فريق مهرة كابتن الفريق راشد الحبتور صفر هدف وجيه جبرات 4 أهداف وأوجستين كنال 6 أهداف وفرناندو بيبي 6 أهداف .

وقال محمد الحبتور الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة للبطولة إن بطولة هذا العام ستكون مميزة وعلى أعلى درجات التنافس بين ستة فرق قوية وبإشتراك لاعبين محليين من دولة الإمارات وهم محمد الحبتور quot; فريق الحبتورquot; و راشد الحبتور quot; فريق المهرةquot; وعمر زيدان quot; فريق زيدانquot; و سعيد بن دراي quot; فريق بن درايquot; و فارس اليبهوني quot; فريق أبو ظبيquot; وسمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان quot; غنتوتquot; إلى جانب لاعبين عالميين من الأرجنتين وهم وبمشاركة نخبة من ابرز نجوم العالم بينهم ناتشي هيجي 9 أهداف وفاكونوز 8 أهداف.

وأضاف إنه فخور باحتضان دبي لهذه البطولة الرائعة والتي تزداد قوة كل عام من خلال الفرق المشتركة وكونها أصبحت إحدى البطولات المميزة على خارطة البطولات الكبري ومحط أنظار الإتحاد الدولي للبولو لما يميزها من إشتراك كبار اللاعبين العالميين وحضور كبار الشخصيات .. ويميز هذا العام أيضا بإرتفاع مستوى البطولة quot; هاند كابquot; من 15 إلى 16 هدفا موضحا أن بطولة كأس دبي الذهبية للبولو تعد الأعلى في مستوى الهاند كاب للعبة البولو على مستوى الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

وترعى البطولة شركات مرموقة محلية وعالمية مثل لا مارتينا وبنتلي الإمارات والحبتور للسيارات الراعي الرئيسي سبيد فيت quot;إحدي شركات مجموعة الحبتور و دايموندليس و مياه هيلدون .. وتحظى بتغطية إعلامية مميزة كل عام.

وقال محمد الحبتور رئيس اللجنة المنظمة للكأس الذهبي إن جميع الفرق المشاركة استعدت جيدا هذا العام وإستثمرت خيولا جديدة واستقطبت أفضل اللاعبين ومن بينهم فريق عمر زيدان الذي تعاقد مع ناتشي هيجي هانديكاب 9 أهداف وهو سادس أحسن لاعب في العالم كما جلب فريق سعيد بن دري واحدا من أفضل اللاعبين من الأرجنتين 7 أهداف .

وأضاف إن جلب فريق غنتوت اللاعب الأرجنتيني فاكوندوز الذي شارك في الكأس الذهبي فاكوندوز الذي كان تصنيفة وقتئذ 6 أهداف وأصبح الآن 8 أهداف .. ويعد الآن واحدا من أفضل لاعبي العالم .. كما استقدم فريق مهرة ثلاثة لاعبين أرجنتينيين وبذلك ستزخر البطولة بستة لاعبين هم من أفضل نجوم العالم الى جانب إثنين من بريطاني .

ونوه الحبتور الى أن جميع لاعبي الإمارات جاهزون للحدث وكانت بطولة غنتوت فرصة جيد للجميع لتجربة خيولهم .