مني ريال مدريد حامل اللقب بخسارته الخامسة هذا الموسم وجاءت بالنيران الصديقة امام مضيفه المتواضع غرناطة صفر-1 مساء السبت في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدين غرناطة بفوزه الاول على النادي الملكي منذ 41 عاما وبالتحديد منذ ان تغلب عليه 2-1 في المرحلة الثلاثين من موسم 1971-1972، وفي اول مباراة له بقيادة مدربه الجديد لوكاس الكاراس الذي خلف خوان انتونيو انكويلا منذ ايام معدودة، الى نجم ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي اهداه النقاط الثلاث بعد ان حول الكرة في شباك حارسه الجديد دييغو لوبيز المنتقل الى النادي الملكي من اشبيلية بهدف تعويض غياب القائد ايكر كاسياس لفترة طويلة بسبب كسر في يده.

ولا يمكن القاء اللوم على رونالدو في هذه الهزيمة المفاجئة لريال الذي تلاشت اماله في الاحتفاظ باللقب لان بامكان غريمه الازلي برشلونة الابتعاد عنه بفارق 18 في حال فوز مساء الاحد على مضيفه فالنسيا، لان الهدف الذي سجله البرتغالي برأسه عن طريق الخطأ اثر ركلة ركنية لاصحاب الارض نفذها لاعبه الجديد نوليتو، القادم من بنفيكا البرتغالي، جاء في الدقيقة 22 وبالتالي كان امام فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الوقت الكافي لكي يعوض لكنه عجز عن الوصول الى الشباك في الشوط الاول بعد ان قدم اداء متواضعا.

وتحسن اداء رجال مورينيو في الشوط الثاني وحصلوا على عدد من الفرص لرونالدو وتشابي الونسو وابرزها على الاطلاق للفرنسي كريم بنزيمة، بديل الارجنتيني غونزالو هيغوين، لكن مهاجم ليون السابق سدد خارج الخشبات الثلاث رغم ان المرمى كان مشرعا امامه بعد تسديدة من زميله خوسيه كاليخون صدها الحارس تونو (84).

وهذه المرة الاولى منذ 10 مواسم التي ينجح فيها اي فريق في الخروج فائزا دون ان يسدد ولو مرة واحدة على مرمى منافسه.

وتستكمل المرحلة مساء اليوم فيلعب ملقة مع سرقسطة، واشبيلية مع رايو فايكانو، واتلتيكو مدريد الثاني مع ريال بيتيس، وريال سوسييداد مع ريال مايوركا.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 58 نقطة من 21 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 47 من 21

3- ريال مدريد 43 من 22

4- ملقة 35 من 21

5- ريال بيتيس 35 من 21