تأجل حسم التأهل الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب (المجموعة العالمية) بين الولايات المتحدة، حاملة الرقم القياسي بعدد الالقاب (32 اخرها عام 2007)، وضيفتها البرازيل الى اليوم الاحد بعد ان تمكنت الاخيرة من حسم مباراة الزوجي لمصلحتها.

وكان اصحاب الضيافة حسموا مباراتي الفردي في اليوم الاول بفوز سام كويري على توماس بيلوتشي 6-3 و6-4 و6-4، وجون ايسنر على تياغو الفيش 6-3 و7-6 (7-4) و6-3، قبل ان يرد الضيوف في مباراة الزوجي بعد الفوز المفاجىء لبرونو سواريش ومارسيلو ميلو على التوأمين بوب ومايك براين 7-6 (8-6) و6-7 (7-9) و6-4 و3-6 و6-3.

يذكر ان بوب ومايك براين حطما منذ ايام معدودة الرقم القياسي بعدد القاب البطولات الكبرى في فئة زوجي الرجال بعد ان توجا بلقبهما الثالث عشر بتغلبهما في نهائي بطولة استراليا وبسهولة على الهولنديين روبن هاسه وايغور سيسلينغ 6-3 و6-4.

وحطم التوأمان براين اللذان احرزا ذهبية اولمبياد لندن 2012، بلقبهما السادس في ملبورن الرقم القياسي لعدد الالقاب في بطولات الغراند سلام والمسجل باسم الاستراليين جون نيوكومب وتوني روش.

وسيكون حسم التأهل الى ربع النهائي حيث ستكون صربيا ونجمها نوفاك ديوكوفيتش في الانتظار، في اليوم الثالث حيث يلتقي ايسنر مع بيلوتشي وكويري مع الفيش.