اكد رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم يلديريم ديميرورين الثلاثاء استعداد اتحاده للتعاون مع السلطات في الدول الاوروبية والشرطة من اجل التقدم في التحقيق في قضية التلاعب بنتائج مئات المباريات منها العشرات في تركيا.

إيلاف_الفرنسية: ونقلت وكالة انباء الاناضول شبه الرسمية ان ديميرورين صرح اليوم في ازمير quot;قالوا لنا ان هناك 79 مباراة تم التلاعب بنتائجها في تركيا. سنعمل مع الشرطة الدولية لمكافحة الجريمة (انتربول) والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من اجل تسوية هذه القضيةquot;.

واشار الى انه ينتظر إخطارا رسميا من السلطات الاوروبية المسؤولة عن كرة القدم، مؤكدا quot;حتى اللحظة لم يرسلوا الينا شيئا، لكن سيحصل ذلك بكل تأكيدquot;.

وفتحت الشرطة الاوروبية quot;يوروبولquot; تحقيقا واسع النطاق في التلاعب بمئات المباريات بعضها في دوري ابطال اوروبا بدءا من العام 2008 بهدف كسب مبالغ مالية كبيرة من الرهانات الرياضية، وتأتي مجموعة اجرامية تتخذ من سنغافورة مقرا لها على رأس هذه العمليات.

واوضحت يوروبول ان معظم المباريات التي تم التلاعب بنتائجها كانت في البطولات التركية المختلفة، وبعضها كان في دول اخرى من العالم.

وتم في مرحلة اولى تحديد 380 مباراة مغشوشة النتائج خصوصا في اوروبا تورط فيها 425 شخصا بين حكام ومسؤولي اندية ولاعبين خصوصا، حسب رئيس جهاز التحقيق في شرطة بوخوم الالمانية فيردهيلم الثانز.