دعا مدرب المنتخب الاسباني لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي الى العمل على تجنب تشويه كرة القدم، لأن في ذلك نتائج كارثية، حسب قوله.

وفي حديثه لقناة الجزيرة الرياضية القطرية، علق دل بوسكي على الفضيحة التي تهز عالم كرة القدم قائلا: quot;لقد قضيت كل حياتي في عالم كرة القدم ولم أسمع قط بمثل هذه الحوادث في غرف تغيير الملابس، ويؤلمني هذا لأنه يشوه كل ما تمثله الرياضة، ولا أعتقد انه امر يمكن تعميمه على الجميع، ربما هي حالات منفردة quot;.

واضاف quot;يجب علينا أن نتجنب تشويه لعبتنا بسبب هذا، لأنني حقا لا اعتقد انه يوجد شئ من هذا القبيل، في اسبانيا انا لم ارى قط مثل هذا السلوك، اعمل منذ سنوات عديدة في كرة القدم والسلطات تراقب الموضوع عن كثب لانه كارثي وعلينا أن نفترض كرة القدم هي لعبة نظيفة وأن كرة القدم هي ظاهرة عالمية من الدرجة الأولى وعلينا الحفاظ عليها وبافضل صورة ممكنة.

وفتحت الشرطة الاوروبية quot;يوروبولquot; تحقيقا واسع النطاق في التلاعب بمئات المباريات بعضها في دوري ابطال اوروبا بدءا من العام 2008 بهدف كسب مبالغ مالية كبيرة من الرهانات الرياضية، وتأتي مجموعة اجرامية تتخذ من سنغافورة مقرا لها على رأس هذه العمليات.
من جانب اخر أكد دل بوسكي أن اسبانيا ستلعب بكل قوتها أمام الأورغواي في المباراة الدولية الودية، معتبرا أن هذه المباراة بمثابة مباراة رسمية، قائلا: quot;بعد ما حققناه مؤخرا يجب اللعب بكل ما أوتينا من قوة، علينا لعب المباراة الودية وكأنها ضمن تصفيات كأس العالم، فهي مباراة تحضيرية للمبارة التي سنخوضها في مارس/ اذار بتصفيات كأس العالم.