نددت الجماهير الهندية بـquot;إسرائيلquot; وممارساتها الوحشيّة على هامش المباراة الدولية الودية التي جمعت منتخب بلادها ونظيره الفلسطيني في يوم الفيفا الكروي.


حازم يوسف-إيلاف: سطرت الجماهير الهندية التي حضرت مباراة منتخب بلادها أمام نظيره الفلسطيني ضمن يوم الفيفا العالمي المخصص للمباريات الدولية الوديّة موقفاً بطولياً وذلك بتنديدها بـquot;إسرائيلquot; وممارساتها الوحشيّة ضد الفلسطينييّن.

ورفعت جماهير الهند أعلاماً ولافتات في ستاد نهرو الواقع في مدينة كوتشي تحمل تأييداً كاملاً لحقوق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة وتنديداً بالممارسات الوحشية واللا أخلاقية للاحتلال الاسرائيلي.

وكُتب على بعض اللافتات quot;نحن نكره إسرائيلquot; وquot;كلنا غزةquot; في مشهد أبان عن دعم قوى ولا محدود من الجماهير الهندية تجاه فلسطين وقضيتها العادلة.

وكان المنتخب الفلسطيني قد انتزعاً فوزاًَ لافتاً عصر الأربعاء من نظيره الهندي في عقر دار الأخير بأربعة أهداف لهدفين في مباراة كان نجمها الأول لاعب quot;الفدائيquot; أشرف نعمان صاحب الثلاثية.

وباتت ظاهرة رفع الأعلام واللافتات المؤيدة للقضية الفلسطينية مشهداً معتاداً خاصة في الملاعب الأوروبية ودورياتها المحليّة ومنافسات اليويفا القارية الكروية.

وشهدت مباريات مسابقة الدوري الأوروبي quot;يوروبا ليغquot; في نوفمبر الماضي تواجداً ملحوظاً لأعلام فلسطين رفعها مشجعو الأندية الأوروبية تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بالحرب الإسرائيلية التي شنت على قطاع غزة واستمرت لثمانية أيام متواصلة.
يذكر أن الجماهير الإيطالية دأبت في إبراز تعاطفها الكبير مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وتحديداً جمهور نادي لاتسيو الإيطالي المعروف بوقوفه بقوة مع الفلسطينيين رغم تعرضه في عديد المرات لعقوبات مالية قاسية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على خلفية مناصرته للفلسطينيين ورفعه شعارات معادية لليهود.

وجرت العادة رفع الأعلام الفلسطينية في الملاعب الأوروبية بشكل متواصل وفي مباريات كروية هامة مثل الكلاسيكو الإسباني بين العملاقين ريال مدريد وبرشلونة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

كما تحرص وسائل الإعلام الفلسطينية على إبراز ظاهرة رفع الأعلام خلال المباريات الأوروبية وخاصة في المباريات الكبيرة نظراً لحجم المتابعة الجماهيرية لها رغم أن ذلك يضايق بشكل كبير الإعلام الإسرائيلي ما جعله يهتم هو الآخر برصد أعلام بلاده المرفوعة واللافتات المؤيدة للدولة العبرية في بعض المواجهات الرياضية.